مصدر بـ«التموين»: مصر لديها مخزون استراتيجي كافي رغم الاضطرابات المحيطة (خاص)

مخزون السلع الاستراتيجية
مخزون السلع الاستراتيجية

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه لم يحدث خلل في مخزون السلع الاستراتيجية بالتموين، رغم الاضطرابات التي تحدث وتؤثر على توافر السلع في البلدان الأخرى.

وأوضح لـ«أهل مصر» أنه في حال تطبيق أي قرار وزارة التموين تعمل جاهدة للتعاقد على صفقات وعقد ممارسات، لتوفير المخزون من السلع المهمة الأساسية، مثل الزيت والسكر والقمح.

ووفق آخر تحديث أعدته وزارة التموين لاحتياطي المخزون الاستراتيجي من السلع، فإن الأرز يكفي 5 أشهر، ومخزون القمح يكفي 5.2 أشهر، والسكر التمويني 14.7 شهرًا، والزيت التمويني 6.6 أشهر، والدواجن المجمدة 9.8 أشهر، أما اللحوم الطازجة تكفي 7.5 أشهر.

الحكومة تطئمن المواطنين على المخزون بعد الحديث عن«اقتصاد الحرب»

طمأن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين بشأن مخزون السلع الاستراتيجية، مؤكدا أن الدولة حريصة على توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مفهوم مصطلح اقتصاد حرب، والذي تحدث عنه الدكتور مصطفى مدبولي، يقصد به توفير موارد الدولة بما لا يخل باحتياجات المواطن الأساسية، في ظل التعامل مع الأوضاع الجيوسياسية الجارية في منطقة الشرق الأوسط. موضحًا أن الحكومة ملتزمة بمُواصلة اتخاذ تدابير وسياسات فاعلة داعمة لاستقرار الاقتصاد الكلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً