وزير الكهرباء: إضافة 22 جيجا من الطاقات المتجددة ودخولها الشبكة بحلول 2030

 الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء
الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه جار العمل على إضافة 14 جيجا من طاقة الرياح، و8 جيجا من الطاقة الشمسية، ودخولهم الشبكة بحلول عام 2030.

وأضاف عصمت، خلال مؤتمر صحفي، أن تلك القدرات يتم العمل علي إضافتها تأتى لتغطية الاحتياجات في حالة وجود زيادات في الأحمال بنسب غير طبيعية مثلما حدث هذا الصيف، مشيرا إلي أن تكلفة الـ 22 جيجا تقدر بحوالي 90 مليار جنيه.

وأوضح وزير الكهرباء، أن تكلفة تنفيذ محطة الضبعة النووية تقدر بـ 23 مليار دولار، مشيرا إلى أن حجم الفاقد من الكهرباء قدر بحوالي 30 مليار جنيه خلال الفترة الماضية.

تنفيذ خطة العمل اليومية

جديد بالذكر، أنه استعرض الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مستجدات تنفيذ خطة العمل اليومية لفرق عمل الضبطية القضائية بشركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، وتقارير لجان المرور والمتابعة بالوزارة والشركة القابضة والمحاضر والضبطيات الخاصة بمباحث الكهرباء، تنفيذا للتوجيهات والتكليفات الخاصة بالعمل على خفض الفقد واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع سرقة التيار الكهربائي ومعالجة كافة أشكال التعدي على حقوق الكهرباء.

كما تابع مستجدات تنفيذ أعمال تركيب العدادات الكودية المؤقتة لجميع المخالفين بدون استثناءات لحين تصحيح أوضاعهم، دون قيد أو شرط لتحقيق المستهدف

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مباشر.. انطلاق قرعة الدوري المصري 2024- 2025 (لحظة بلحظة) | الأهلي والزمالك في الجولة الـ15