طلب إحاطة بشأن عمال وزارة الزراعة الذين لم يتقاضوا المرتبات منذ ثلاث سنوات

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدمت النائبة سلمى مراد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وإلى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزير المالية ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وذلك بخصوص العاملين التابعين للإدارة المركزية للتقاوي بوزارة الزراعة الذين لم يتقاضوا المرتبات منذ ثلاث سنوات.

طلب إحاطة للحكومة بشأن عمال وزارة الزراعة

وأضافت 'مراد'، أن هناك عدد من العاملين التابعين للإدارة المركزية للتقاوي بوزارة الزراعة قد حصلوا على أحكام قضائية بالتعيين وبناء عليها صدر قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتعيينهم وحتى الآن لم يتقاضوا أي رواتب رغم مرور أكثر من ثلاث سنوات على تعيينهم، مما أثر سلبا على حياتهم الشخصية والوظيفية وقد طال هذا الضرر أسرهم أيضًا.

وتسائلت عضو مجلس النواب كيف لموظف بالجهاز الإداري للدولة أن يعمل لمدة ثلاث سنوات دون أي رواتب وخصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وكيف لموظف بالجهاز الإداري للدولة أن يتحمل أخطاء موظفين آخرين تهاونوا في أعمالهم وتسببوا في ضياع حقوق هؤلاء بين مكاتبات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الزراعة.

وطالبت 'النائبة' بعرض الأمر على اللجنة المختصة بحضور ممثلا عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وممثلا عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وممثلًا عن وزارة المالية لحل أزمة هؤلاء الموظفين وأسرهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً