وزير التعليم لـ«النواب»: المدارس اليابانية مبهرة وهي الأفضل في مصر

وزير التعليم أمام مجلس النواب
وزير التعليم أمام مجلس النواب

قال الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ملامح التطوير التي أنجزتها الوزارة في ملف التعليم الثانوي وملامح الهيكلة الجديدة لنظام الثانوية العامة، تتم من خلال نظام التقييمات الأسبوعية وهو نظام عالمي.

المدارس اليابانية في مصر

وأضاف، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن المشكلة في نظام الثانوية العامة أن عدد المواد الدراسية كان كبيرا والوقت المحدد للمواد الرئيسية لا يستطيع المدرس الانتهاء من المنهج فيه، ولذا كان يلجأ الطالب لطرق أخرى لإنهاء المنهج.

وتابع: «المدارس اليابانية مبهرة وأفضل مدارس في مصر، وهو نموذج مبهر وناجح، وهناك 55 مدرسة، وننمى هذا النوع من التعليم والتجربة ناجحة بجميع المقاييس». وأشار إلى التعليم الفني قائلًا: «هو المستقبل وبدأنا التركيز على مجالات التكنولوجيا».

النواب المصري يحمل الأطراف المعنية المسؤولية عن أي تصعيد للأحداث في غزة |  القاهرة الاخبارية

النواب

امتحان الفصل الدراسي

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم على تقديم كافة سبل الدعم لتنفيذ إجراءات الوزارة لضمان انضباط وانتظام سير العملية التعليمية، وجذب الطلاب إلى المدرسة، وذلك من خلال تطبيق نظام أعمال السنة ووضع ضوابط لها، حيث تتضمن توزيع الدرجات امتحان الفصل الدراسي الواحد 30%، واختبار شهرى(1) 15%، واختبار شهرى(2) 15%، والسلوك والمواظبة 10٪؜، وكراس الواجب (10%)، والاختبارات الأسبوعية (20%)، ليصبح الإجمالى (100%)، وإصدار لائحة التحفيز والانضباط المدرسي، بالإضافة إلى تحسين البيئة الفيزيقية للمدارس بتوفير (٥٤) ألف مقعد دراسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً