وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الروسي على هامش قمة مجموعة بريكس

وزير الخارجية ونظيره الروسي
وزير الخارجية ونظيره الروسي
كتب : أهل مصر

التقى وزير الخارجية والهجرة، بدر عبد العاطي، بنظيره الروسي، سيرجي لافروف، خلال زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى مدينة قازان الروسية، حيث تُعقد قمة دول البريكس في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2024.

تناول الوزيران سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى المشاريع التنموية المشتركة التي تُنفذ حالياً كما تبادلا الآراء حول آخر المستجدات في غزة ولبنان، وما يترتب على ذلك من تدهور في الوضع الإقليمي، مما يثير القلق من احتمال انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية قد تهدد استقرارها.

وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الروسي

‎استعرض الوزير عبد العاطي الجهود المصرية المستمرة من أجل تحقيق وقف فوري ودائم لإطلاق النار، والإفراج عن الرهائن، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية كما تم التركيز على أهمية إنهاء التصعيد الحالي وإقرار التهدئة وقد اتفق الوزيران على ضرورة إنهاء النزاع القائم في غزة ولبنان، والسعي نحو تسوية سياسية تضمن استقرار المنطقة من خلال إقامة دولة فلسطينية كحل نهائي للنزاع الإقليمي. بالإضافة إلى ذلك، ناقش الجانبان مجموعة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي وتطوير المصالح التجارية والاقتصادية في إطار عضوية البلدين في تجمع 'بريك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً