الإصلاح الزراعي: إطلاق 32 قافلة لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، عن نتائج جلسة المزاد العلني التي تم تنظيمها بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات الحكومية لبيع وتأجير عدد من القطع الأرضية التابعة للإصلاح الزراعي في مختلف المحافظات، حيث بلغت الحصيلة أكثر من 27 مليون جنيه.

تأجير عدد من القطع الأرضية التابعة للإصلاح الزراعي

وجاء ذلك في تقرير رسمي قدمه الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إلى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأوضح الفولي أن جلسة المزاد العلني أسفرت عن بيع إجمالي مساحة قدرها 6945 متر مربع من الأراضي المبنية وفدان من الأراضي الزراعية في ست محافظات هي: الإسماعيلية، بني سويف، الفيوم، المنوفية، الشرقية، والبحيرة، بقيمة إجمالية بلغت 22 مليون و39 ألف جنيه.

أشار الفولي إلى أنه تم تأجير مساحة إجمالية تتجاوز 30 فدانًا في محافظة البحيرة، مقسمة إلى 22 قطعة، لمدة ثلاث سنوات، بقيمة إيجارية إجمالية خلال هذه الفترة تزيد على 5 مليون و 828 ألف جنيه.

وأكد رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي على استمرار مبادرات الهيئة تنفيذًا لتكليفات وزير الزراعة، بهدف توفير المنتجات والسلع الغذائية، وعلى رأسها بيض المائدة، للمواطنين بأسعار مخفضة.

وتتمثل هذه المبادرات في 'خير مزارعنا لأهلينا' و'إنتاجنا لأبنائنا'، التي أُطلقت في إطار المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الإنسان'.

إطلاق 32 قافلة لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين

وأوضح أنه تم إطلاق 32 قافلة كمنافذ متحركة، بإجمالي 360 سيارة، خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، من بداية يوليو الماضي حتى أكتوبر الجاري، بالتنسيق مع المحافظات ومديريات الزراعة وقطاع الإنتاج وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والإدارة العامة للزراعات المحمية.

وأضاف أن هذه القوافل شملت 12 قافلة في ميادين القاهرة الكبرى، و12 قافلة في مديريات الإصلاح الزراعي في محافظات الدقهلية، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، بالإضافة إلى قافلة في محافظة مرسى مطروح وأخرى في محافظة الإسكندرية، فضلاً عن 6 قوافل أخرى.

وأوضح أن منتجات القوافل تتضمن بيض المائدة، مجموعة متنوعة من السلع الغذائية، منتجات الألبان، اللحوم الطازجة، والخضروات والفواكه، بأسعار مخفضة تتراوح بين 20 و25%.

وأشار إلى أنه تم توزيع أكثر من 32 ألف طبق من بيض المائدة خلال هذه الفترة، بدعم يصل إلى 35 جنيهًا للطبق الواحد، حيث يبلغ سعر طبق بيض المائدة الحالي 150 جنيهًا، وسعر اللحوم الطازجة 300 جنيه.

مشروع مستقبل مصر استيراد بيض المائدة

وأضاف الفولي أنه تم تخصيص ثلاثة منافذ في العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى دراسة فتح منافذ في المدن الجديدة وتخصيص خمسة منافذ في محافظة الجيزة، إلى جانب التنسيق مع جميع المحافظات في هذا الصدد.

وتابع أنه يتم حاليًا من خلال الجمعية العامة للإصلاح الزراعي بالتعاون مع مشروع مستقبل مصر استيراد بيض المائدة، بالإضافة إلى ما يتم إنتاجه وتوفيره في السوق المحلي من مشروعات تعاونية تصل إلى حوالي ربع مليار بيضة سنويًا.

كما أشار إلى أنه يتم العمل حاليًا على تنفيذ توجيهات وتعليمات وزير الزراعة المتعلقة بمضاعفة عدد المشروعات وإنتاجها، فضلاً عن زيادة عدد المنافذ التابعة لها في المحافظات، والتوسع في القوافل والمنافذ المتحركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً