في جولة مفاجأة.. وزير التعليم يتابع امتحانات شهر أكتوبر بالبحيرة

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جولة مفاجئة صباح اليوم الأحد، على عدد من مدارس محافظة البحيرة، لمتابعة امتحانات شهر أكتوبر وانتظام العملية التعليمية.

وتعقد المدارس اليوم امتحانات شهر أكتوبر لسنوات النقل للطلاب من الصفوف الثالث الابتدائي حتى الثاني الثانوي، ويؤدى الطلاب الامتحان في منهج شهر أكتوبر.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الامتحانات تم وضعها من خلال الموجه الأول للمادة، مع مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية لجميع المواد لجميع المدارس (الحكومي والرسمي للغات والخاص)، ويقوم الموجه بتنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، حيث يكون بكل مدرسة ثلاثة نماذج امتحان للمادة داخل الفصل الواحد.

مواصفات الورقة الامتحانية لصفوف النقل

أوضحت الوزارة أن الورقة الامتحانية لصفوف النقل ستتضمن 85% من الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، و15% أسئلة مقالية، تشمل أجزاء المقرر التي تم تدريسها حتى نهاية الشهر.

ويتم إجراء الامتحانات ورقيًا لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة.

أما طلاب الصف الثاني الثانوي الذين تسلموا أجهزة التابلت في المدارس المتصلة بالإنترنت، فسيتم إجراء أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا، فيما تُقدم الأسئلة المقالية ورقيًا مع بدء زمن الامتحان، على أن يتم التحول إلى الامتحانات الورقية في حال حدوث أي مشكلة تقنية، ضمانًا لاستمرارية الامتحانات دون انقطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية