«الكهرباء»: تطبيق التوقيت الشتوي يوفر 200 مليون دولار

فصل الكهرباء
فصل الكهرباء
كتب : أهل مصر

أكد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن تطبيق التوقيت الشتوي، المقرر تنفيذه يوم الخميس المقبل، سيؤثر بشكل إيجابي على نمط استهلاك المواطنين والمحلات التجارية، وذلك وفقًا لدراسة سابقة أعدتها الوزارة.

وأوضح المصدر في تصريحاته أن الدراسة أظهرت التأثير الإيجابي لهذا التحول على استهلاك الطاقة، حيث من المتوقع أن يوفر نحو 25 مليون دولار نتيجة تقليل استهلاك الغاز المستخدم في توليد الكهرباء.

تطبيق التوقيت الشتوي يُوفر 200 مليون دولار

كما أشارت الدراسة إلى تقليص استهلاك الكهرباء بنسبة تقارب 1%، مما يعادل توفير حوالي 200 مليون دولار.

أفاد المصدر بأن الدراسات المقدمة من الوزارة تشير إلى أن التوقيت الشتوي يسهم في توفير الكهرباء، من خلال تقليل استهلاك وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الطاقة الكهربائية، مما يؤدي إلى تخفيض استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، بالإضافة إلى تقليل كميات المازوت المستهلكة يوميًا نتيجة لانخفاض الاستهلاك، حيث يقل استخدام وسائل التدفئة والإضاءة.

كما أكد أن التوقيت الشتوي يعزز من وظائف الجسم من خلال توفير عدد كافٍ من ساعات النهار، مما يساعد طلاب المدارس والجامعات على أداء مهامهم التعليمية بشكل أفضل.

التوقيت الصيفي والشتوي

ويُذكر أن الدولة تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024، بدءًا من يوم الخميس المقبل، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة عند منتصف الليل.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن في وقت سابق عن استئناف العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي بعد توقف دام حوالي 7 سنوات، بهدف تحسين حياة المواطنين ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم، وتسهيل الأمور في مختلف المجالات، بالإضافة إلى توفير الكهرباء، وقد صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا القرار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب جديد يهدد تتويج فينيسيوس جونيور بالكرة الذهبية