وزير التموين: قدرنا نسيطر على سلع معينة في السوق كانت «عامله صداع»

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة قدرت على السيطرة على سلع معينة في السوق كانت «عاملة صداع»، حسب وصفه. مؤكدًا أن الوزارة في تنسيق دائم مع جهاز التجارة الداخلية، والذي يعتبر ذراع هام جدا لتقديم خدمات أكثر بالتعاون مع التموين.

وأوضح وزير التموين، خلال مراسم توقيع عقود إنشاء مشروعات ومراكز تجارية بمحافظتي الشرقية وبني سويف، بحضور الدكتورة هبة السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الوزارة لن تنجح في مهامها إلا بتوافر بيانات ومعلومات والعرض اليوم الذي تم الاختصاصات الجهاز يكشف بشكل عميق المعلومات والبيانات وهو سر نجاح الجهاز.

وزير التموين يوقع اتفاقيات مع جهاز التجارة الداخلية

يشهد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الاثنين، توقيع جهاز تنمية التجارة الداخلية عقود إنشاء مشروعات ومراكز تجارية بمحافظتي الشرقية وبني سويف، بحضور الدكتورة هبة السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وتأتي المشروعات وإنشاء المراكز التجارية بمحافظتى الشرقية وبنى سويف، في إطار توجيهات الرئيس السيسي، بتطوير ورفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية، إذ سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية ومركز تحليل التابع لمعهد التخطيط القومي.

أهمية إنشاء مناطق تجارية بالمحافظات

كان الدكتور شريف فاروق، قد وجّه بأهمية التعاون مع المحافظين والمطورين في إنشاء المناطق التجارية بالمحافظات المختلفة، وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين في تنفيذ هذه المشروعات، فيما نجحت الوزارة، على مدار الأسابيع الماضية في تعزيز المخزون الاستراتيجي من كافة السلع الأساسية والوصول به إلى المعدلات الآمنة.

وزير التموينوزير التموين

المشروعات والشراكات

في محافظة بني سويف سيتم توقيع عقد شراكة مع شركة إعمار لتطوير أرض الكريمات على مساحة 47 فدان لإنشاء منطقة تجارية، وتوقيع عقد شراكة آخر مع شركة إعمار لاستغلال أرض مصنع الثلج بمساحة 2350 متر مربع كمركز خدمات تجارية

وفي محافظة الشرقية سيتم توقيع عقد شراكة مع شركة تشيلو لتطوير أرض العصلوجي بمساحة 4 فدان لإقامة منطقة تجارية.

كما سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية ومركز البيانات والتحليل التابع لمعهد التخطيط القومي (CDAC)، لتعزيز استخدام التحليل والاستشارات في تنفيذ المشروعات، وذلك تحت إشراف الدكتور أشرف العربي، رئيس المعهد، وبمشاركة الدكتور محمود أبو العيون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات