وزير التعليم ومحافظ الغربية يتفقدان خمس مدارس بإدارة زفتى التعليمية

وزير التعليم
وزير التعليم
كتب : أهل مصر

أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، جولة تفقدية صباح اليوم لعدد من المدارس في إدارة زفتى التعليمية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار حرصهما على متابعة انتظام وانضباط العملية التعليمية، حيث شارك في الجولة الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة.

وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يتفقدان خمس مدارس بإدارة زفتى التعليمية

بدأت الجولة بزيارة مدرسة 'مؤسسة ناصر للتعليم الابتدائي'، التي تضم 663 طالبًا وطالبة وخلال تفقد الفصول، حرص الوزير والمحافظ على متابعة نسب الحضور، والاطلاع على كراسات الحصص والواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية، بالإضافة إلى مستوى أداء الطلاب في القراءة والكتابة، وكذلك دفتر درجات الطلاب للتأكد من تسجيل مستواهم العلمي.

بعد ذلك، انتقل الوزير والمحافظ إلى مدرسة قاسم أمين الابتدائية، التي تضم 1568 طالبًا وطالبة وخلال تفقد الفصول، تم التركيز على مستوى الطلاب في القراءة والكتابة ومدى اهتمامهم بكراسات الحصص والواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية.

وقد وجه الوزير بضرورة الدقة في تسجيل نسب حضور المعلمين والطلاب، والتزام الطلاب بالفصول المسجلين بها، بالإضافة إلى تشكيل لجان متابعة من الوزارة.

زيادة معدلات تشجير المدارس في المحافظة

أجرى الوزير والمحافظ زيارة مدرسة عمرو بن العاص الرسمية للغات، التي تضم 3100 طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم، بدءًا من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

وخلال جولتهما في فصول المرحلة الثانوية، حرص الوزير على مناقشة الطلاب حول ما درسوه ومدى قدرتهم على التحصيل الدراسي داخل الفصل، كما وجه بتشكيل لجان لمتابعة المدرسة.

بعد ذلك، توجه الوزير والمحافظ لزيارة مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية للبنين، التي تضم 1006 طلاب خلال تفقدهما للفصول، تابعا أداء الطلاب في التقييم الشهري، واطمأنا على مستوى الطلاب والتزامهم بكراسات الحصة والواجبات.

اختتم الوزير والمحافظ جولتهما بزيارة مدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الأساسي، التي تضم 1670 طالبا وطالبة في المرحلة الابتدائية خلال الفترة الصباحية.

وقد حرصا على الاطمئنان على الكثافة الطلابية وعدم وجود عجز في أعداد المعلمين، بالإضافة إلى متابعة كراسات الطلاب كما وجه الوزير بتكليف التعليم الفني بطلاء الفصول والأسوار بالمدرسة، واتفق الوزير والمحافظ على زيادة معدلات تشجير المدارس في المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات