العمل: صندوق إعانات الطوارئ للعمال أنفق منذ تأسيسه 2.2 مليار جنيه لـ 424 ألف عامل

محمد جبران وزير العمل
محمد جبران وزير العمل
كتب : أهل مصر

أعلن مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، خلال اجتماعه اليوم الإثنين في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، برئاسة وزير العمل السيد محمد جبران، أن الصندوق قد أنفق منذ تأسيسه في عام 2002 وحتى نهاية سبتمبر 2024، مبلغًا قدره مليارين و246 مليونًا و444 ألف جنيه، استفاد منه 424038 عاملًا في 3986 منشأة.

كما أشار إلى أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية (يوليو وأغسطس وسبتمبر 2024)، تم صرف إعانات، معظمها لشركات تعمل في قطاع السياحة، بلغت قيمتها 21 مليونًا و344 ألف جنيه، استفاد منها 5353 عاملاً في 35 منشأة.

صندوق إعانات الطوارئ للعمال أنفق منذ تأسيسه 2.2 مليار جنيه لـ 424 ألف عامل

وخلال الاجتماع، تم مناقشة الأوضاع المالية للصندوق والإعانات الممنوحة للعاملين في المنشآت، وفقًا للضوابط الواردة في اللائحة التنفيذية للقانون المتعلق بمنح الإعانات، والتي تحدد معايير تلك الإعانات. كما تم إطلاع المجلس على إجمالي الإعانات التي تم صرفها للعاملين منذ تأسيس الصندوق.

أكد الوزير جبران أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال سيواصل تقديم الدعم والمساندة للعمال في المنشآت التي تواجه تحديات طارئة، من خلال دفع إعانات للأجور.

توفير الحماية الاجتماعية للعمال

وأوضح أن توفير الحماية الاجتماعية للعمال هو توجيه من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن الدعم الذي يقدمه هذا الصندوق يأتي في إطار الدور القومي الذي أُسس من أجله، حيث يتم تقديم إعانات للأجور للعمال الذين تواجه شركاتهم تحديات وأزمات سواء كانت داخلية أو خارجية، وذلك بهدف مساعدتها على التعافي واستئناف عجلة الإنتاج بشكل كامل.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الإدارة، منهم: عبد الحميد سلامة، الأمين العام للصندوق، ومحمد عطية الفيومي، ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية، وعبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومحمد أيوب، ممثل الاتحاد المصري للغرف السياحية، ويوسف محمد عبد اللطيف، ممثل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ومحمد إبراهيم عبد ربه، ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالإضافة إلى عضوين من ذوي الخبرة هما إسماعيل فهمي ورفعت محمد حسن، وزيرا القوى العاملة السابقين، وإيهاب عبد العاطي، المستشار القانوني لوزير العمل، وخالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية للرعاية بوزارة العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات