اعلان

شكوى لوزير التعليم من أولياء أمور المدرسة الرسمية الدولية بأكتوبر: "لا نعلم ما يتم تدريسه لأبنائنا"

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تقدم أولياء أمور طلاب المدرسة الرسمية الدولية فرع اكتوبر بشكوى إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن توفير متطلباتهم داخل المدرسة ووضع خطوط واضحة للمنهج المدرسي للأطفال.

وقال أولياء الأمور في شكواهم: "لحقنا أطفالنا بهذه المدرسة لما وجدناه فيها من تميز في المستوى التعليمي في الفروع السابق تشغيلها في العام الدارسي الماضي وما وجدناه من خطط لتطوير التعليم للمسؤولين على العملية التعليمية عن هذه المدارس الدولية الرسمية كواحدة من المشاريع الرئاسية لتطوير التعليم ولكن بعد بدء الدراسة في فرع اكتوبر بعد تأخر شهر ونص من بدء العام الدراسي وذلك لتجهيز المدرسة وجدنا مدرسة لا يوجد بها أساسيات العملية التعليمية المتاحة حتى في المدارس الحكومية والتجريبية وعاملات نظافه ومشرفين للدور وموظفي أمن للمدرسة".

وأضاف أولياء الأمور" وهذا مما سبب في استيانا وزرع الخوف على أطفال وطالبنا من إدارة المدرسة/الأستاذة أمل سرعة حل هذه المشاكل وبعد مرور أسابيع بل شهور من الدراسة ونحن لا نعلم ما يتم تدريسه لأطفالنا في كل المراحل الدراسية في المدرسة وطلبنا من إدارة المدرسة عمل جلسة تعريفية لكل مرحلة بما يتم تدريسه والمنهج الخاص لكل مرحلة ولم يحدث حتى الآن وقد أقترب الفصل الدراسي الأول على الانتهاء بدون اي محصله دراسية للأولاد وفقدان الأولاد المحصلة التعليمية للمراحل الدراسية السابقة.

وناشدو وزير التعليم بسرعة حل مشاكل العملية التعليمية في هذا الفرع والتي تتلخص في الآتي:-

١-تغير سريع لمدرسي اللغة الإنجليزية لعدم القدرة على عمل حوار باللغة الإنجليزية مع الطلاب لاكتساب اللغة وتنمية مهارات المحادثة والاستماع والقراءة والكتابة وعدم القدرة على تدريس المنهج البريطاني والذين ينمي قدرات الأطفال في القراءة والكتابة وخاصة في مرحلة fs1 and fs2 كما هو متبع في باقي الفروع.

٢-وجود اشراف على المدرسين في جميع المراحل للمتابعة في تدريس المنهج كما وضع والتأكد من اكتساب الطفل لهذه المناهج وتأهيله للمرحلة الدراسية التالية.

٣-عمل متابعة مع ولي الأمر في كل ما يتم تدريسه للأطفال على مدار اليوم الدراسي ويجب أن يكون بشكل يومي وإرسال الخطط الأسبوعية والتقارير الشهرية بشكل دوري والمتابعة والإشراف من إدارة المدرسة على المدرسين في هذا الأمر في كل المراحل وكما يحدث في باقي الفروع.

٤-اختيار مدرسين ذو خبرة تربوية في التعامل مع الأطفال حيث يوجد مدرسين يتعاملون مع الأطفال بأساليب تؤدي إلى اذى نفسي وجسدي للطفل وحدث بالفعل تطاول أحد المدرسات على الأطفال باليد متسببة لأذى بدني ونفسي للأطفال وعند شكوى أولياء الأمور منها تم نقلها لفصل آخر لتكرار نفس المساءة في الفصل الآخر.

٥-تغيير إدارة المدرسة وذلك لعدم القدرة على حل أي مشاكل تواجه الأطفال أو أولياء الأمور وذلك لنقل المدرسين من وإلى الفصول بين مراحل دراسية مختلفة في وسط الاسبوع ووسط الفصل الدراسي غير مهتمين بنفسية الطفل ولا مهتمين بإتمام العملية التعليمية وذلك ليس للحصر. وعدم وجود دور فعال أو رقابي من أداره المدرسة على المدرسين أو متابعة العملية التعليمية.

٦ -سرعة الإعلان عن انتخاب مجلس الأمناء كباقي الفروع وذلك قبل نهاية الفصل الدراسي الاول.

٧- الانتهاء من تجهيزات المدرسة كي تصبح مؤهل للاعتماد الدولي .

واختتم اولياء الأمور شكواهم قائلين " لن نتنازل عن حق اولادنا في تعليم محترم كباقي الفروع و معامله محترمه لا تؤثر على نفسية أطفالنا وسوف نناضل من أجل تحقيق أهداف المشروع الرئاسي في تطوير التعليم وسوف نطرق كل الأبواب لتحقيق أهداف المشروع وإنقاذ مستقبل أطفالنا من الانهيار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً