اعلان

جايبين لينا كورونا وهما جايين.. عضو سياحة البرلمان: يجب وقف رحلات السياحة من الدول الموبوءة بكورونا

فيروس كورونا - أرشيفية
فيروس كورونا - أرشيفية

قال أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، بشأن وقف الرحلات الأجنبية إلى مصر، للحد من انتشار فيروس كورونا، إن عملية وقف الرحلات تتعلق بالسياسات بين الدول، ومن الصعب جدًا وقف هذه الرحلات في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه يجب وقف الرحلات من المناطق الموبوءة التي توغل الفيروس بصورة كبيرة.

وأضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الدول التي توجد فيها بعض الحالات البسيطة ليس من الضروري وقف رحلاتها، ولكن لابد أن تكون هناك استعدادات عالية المستوى بالتنسيق مع وزارة الصحة لفحص الأشخاص، موضحًا أنه لابد من التصريح بهوية المصابين الأجانب والأعداد الحقيقة ليأخذ الشعب حذره من هذا الفيروس الجديد.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استعرض تقريراً من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، في إطار متابعته إجراءات التعامل مع الحالة الأجنبية الإيجابية المكتشفة لـ"كورونا" وفحص المخالطين، وكذا المُستجدات التي تتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تتخذها كافة الأجهزة المعنية للتعامل الفوري مع أي حالات يُشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا" (COVID-19).

وخلال التقرير، أشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، على نحو تفصيلي خلال التقرير، إلى الحالة الإيجابية التي تم الكشف عنها مساء أمس، لأجنبى، يعمل في إحدى الشركات المصرية، والذي وصل إلى مصر في فبراير 2020، وقضى فترة ترانزيت في إحدى الدول لمدة 4 ساعات.

ولفت إلى أن الحالة توجهت إلى عيادة الشركة في الأول من مارس طلباً للرعاية الطبية، مع وجود علامات وأعراض مرضية، وبعد التشاور مع مديرية الصحة، تم تشخيص الحالة على أنها حالة مشتبه COVID-19 ، فتم نقلها بواسطة سيارة إسعاف مخصصة إلى مستشفى النجيلة المخصص للإحالة.

وأضاف الدكتور علاء عيد أنه تم دخول المريض للمستشفى وعزله في غرفة عزل فردية، وتم أخذ العينات المطلوبة لإجراء اختبار COVID-19 وكانت النتيجة إيجابية، موضحاً أن الحالة الطبية للمريض مستقرة، وتتلقى رعاية طبية وفقًا لبروتوكول منظمة الصحة العالمية لإدارة الحالات السريرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن