اعلان

أعدت لاستقبال مصابي كورونا.. "أهل مصر" داخل مستشفى حميات المنيا.. طواقم طبية مجهزة.. مديرية الصحة تمنع الإجازات.. ورفع درجة التأهب إلى "القصوى"

مستشفي الحميات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمنيا
مستشفي الحميات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمنيا

علي مقربة من 'أبو هلال' المنطقة الشعبية الواقعة أقصي جنوب محافظة المنيا، تقع مستشفي الحميات التي تم تخصيصها لإستقبال أي حالات مصابة بفيروس كورونا، لكونها المستشفي الوحيدة بالمحافظة التي تستقبل الحالات المصابة بالفيروسات والأمراض الوقائية.

وتنقل "أهل مصر"، من خلال هذا التقرير، صورةً حية مما يحدث داخل المسشتفى، والتي تم تجهيزها لإستقبال أي حالات مصابة بهذا الفيروس الذي أضحي مصدر رعب للعالم أجمع.
مستشفي الحميات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمنيا
أول ما يشاهده الزائر علي أعتاب مستشفى حميات المنيا، هم موظفي الأمن، ومسئولي الحضور والإنصراف، الذين يستقبلون الوافدين ويرشدوهم إلى القسم الراغبين في التوجه إليه.
تضم المسشتفى بداخلها مبنيان، أحدهما لمدير المستشفي والعاملين بها، والمبنى الآخر معد لإستقبال المرضى، وعلى جنبات المبنى الثاني يقع قسم العزل المخصص لإستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا.

مستشفي الحميات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمنياداخل قسم العزل، تجد أطباء وممرضين، يرتدون معاطفهم الطبية وكماماتهم للمساعدة في منع تفشى عدوى المصابين بالأمراض التي يحملها المقيمون بقسم العزل، وينال إهتمام كبير من قبل العاملين بالمستشفي جعله يحتل المقام الأول لرعاية الوافدين إليه.

تحدثنا مع المسئولين عن قسم العزل، والذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، مؤكدين أن مديرية الصحة بمحافظة المنيا، رفعت درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، تحسبًا لظهور أى حالات من المحتمل أن تصاب بفيروس كورونا المستجد بمختلف قري ومراكز المحافظة التسع، مشيرين إلى أنه تم تدريب كافة الأطباء والممرضين للتعريف بالمرض واستقبال الحالات في أماكن مخصصة لها، وقد تم اختيار مستشفي الحميات لإستقبال أي حالات مصابة بالفيروس.

مستشفي الحميات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمنياومن جانبه أوضح الدكتور علي قاسم، مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمنيا، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن مديرية الصحة بالمنيا رفعت درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، بكافة المستشفيات الحكومية العامة تحسبًا لظهور أي حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار مدير إدارة الطب الوقائي، إلى أنه تم منع الأجازات للعاملين بكافة المستشفيات العامة لمواكبة الأحداث والتطورات الخاصة بفيروس كورونا، كما تم تجهيز كافة المستشفيات العامة لإستقبال أي حالات مصابة بالفيروس فضلًا عن وجود قسم خاص بالعزل داخل جميع المستشفيات العامة، وهو مخصص لإستقبال أى حالة مصابة بالفيروس، وتحتل مستشفى الحميات بمدينة المنيا المركز الأول في استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد داخل قسم العزل.

مستشفي الحميات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمنياوفي السياق ذاته، وضمن الإجراءات الاحترازية والوقاية لمواجهة فيروس كورونا، حرص محافظ المنيا، على حضور تدريب 1831 أخصائي بالتعليم حول الوقاية من الأمراض المعدية لنشر الوعي الصحي وشرح الإجراءات الوقائية في المدارس بين التلاميذ في الدورة التدريبية والتي تنظمها مديرية الصحة، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية التعليم بالمحافظة، ضمن سلسلة من الدورات التدريبية لـ1831 متدربًا من مسئولي التربية البيئية والسكانية والصحية في الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة على مسرح الديوان العام خلال ثلاثة أيام متتالية، وتقام على فترتين صباحية ومسائية.

مستشفي الحميات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمنياوأكد محافظ المنيا، أن التدريب يهدف إلى رفع الوعى الصحي لمسئولي التربية البيئية والسكانية والصحية وشرح الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها في المدارس، وذلك في إطار خطة المحافظة لمكافحة العدوى الناشئة عن الأمراض التنفسية المعدية وفيروس الكورونا.

مستشفي الحميات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمنياوأضاف المحافظ، أن المنيا خالية من وجود أي حالات مصابة بفيروس كورونا، معتبرًا أن هذه التدريبات تأتي كخطوة استباقية للمحافظة، ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لتعزيز قدرات المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة، لنشر الوعي الصحي في المدارس، مطالبًا المتدربين من مديرية التربية والتعليم باعتبار الأمر بـ'الهام جدًا'، ونقل كل ما تعلموه للتلاميذ في القري والنجوع، موجهًا بالعمل على نشر التوعية ورفع نسبة الوعي الصحي لدي المواطنين من خلال الاستمرار في تنظيم ندوات توعوية وارشادية في المدارس والجامعات وعدد من أماكن التجمعات.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التربية التعليم بالمنيا، بضرورة العمل على شرح العادات الصحية السليمة للوقاية من انتشار الأمراض المعدية في أول يوم دراسي في طابور الصباح والالتزام بإتباع العادات الصحية السليمة لما يضمن من رعاية صحية ووقائية لطلاب وطالبات المدارس وسلامتهم.

مستشفي الحميات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمنيا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030