اعلان

"تعقيم العربات وسرعة توفير سيارات الإسعاف".. السكة الحديد توضح طرق الوقاية من كورونا داخل القطارات بعد إصابة 12 مصريًا في الأقصر

تعقيم القطارات
تعقيم القطارات

كشف مصدر بشركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة وأعمال النظافة والتأمين الإداري أنه تم وضع خطة لتنظيف القطارات المكيفة والمميزة وتعقيمها بواسطة عمال الشركة داخل الورش والمحطات الابتدائية والنهائية وفقا لرحلة القطار.

وأضاف المصدر لـ 'أهل مصر' بأن الشركة تنفذ لوائح الأمن والسلامة الخاصة بالهيئة داخل الورش والمحطات حيث يتم تفريغ القطار من الركاب فور انتهاء رحلته ليتم انزاله الى الورشة المخصصة وفقا لنوع القطار وتبدأ مهام عمال النظافة بالشركة وتنظيف القمامة من القطارات واستخدام المياه وأدوات التنظيف وعند الانتهاء يصعد عامل التعقيم ويُعقم القطارات.

تعقيم القطارات

وأوضح المصدر أن أعمال الشركة تتضمن مكافحة الحشرات والفئران داخل القطارات وتنظيف المحطات المكلفة بها الشركة والمتواجدة بطول خطوط السكة الحديد.

وفى نفس السياق، أكد مصدر بالسكة الحديد أن الهيئة تتعاون مع مرفق الإسعاف فى حالة نقل الراكب فى حالة الاصابة عن طريق التواصل مع رئيس القطار ومن ثم يتلقى الاتصال مراقب المركزية ليتم السماح بحجز القطار بأقرب محطة غير مقررة على القطار الوقوف مع تواجد سيارة الإسعاف داخل المحطة، مشيرًا إلى أن المحطات المركزية تمتلك نقطة إسعاف على طول الخطوط التابعة للوجهين القبلي والبحري لإجراء الإسعافات الأولية عند بداية الرحلة أو نهايتها.

تعقيم القطارات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً