اعلان

الأوقاف تنبه على الأئمة بالتواجد المستمر داخل المساجد وتعليق الأنشطة الدعوية

مسجد
مسجد

شددت وزارة الأوقاف على الأئمة ضرورة الالتزام بالتواجد المستمر بالمسجد في أوقات العمل الرسمية، والإشراف المستمر على تهوية المسجد ونظافته وكذا دورات المياه.

كما نبهت الوزارة، على الأئمة التواجد يوم الجمعة منذ التاسعة صباحا للعمال والعاشرة، مع الالتزام بالحد الأقصى لخطبة الجمعة ١٥ دقيقة .

وبالنسبة للدروس والقوافل يتوجه الإمام لمسجد الدرس يومى الاثنين والأربعاء قبل المغرب بنصف ساعة ويؤم المصلين في صلاتي المغرب والعشاء دون إلقاء الدرس ويدون بدفتر الأحوال، كما يتم تعليق جميع الأنشطة داخل المساجد وملحقاتها (مدارس علمية. مدارس قرانية. مكاتب تحفيظ. مقارئ. عقد قران. عزاء. إلقاء الدروس).

وأوضحت الوزارة، أن المساجد التي يتم بها إلقاء دروس من قبل وعاظ الأزهر الشريف تعطل هذه الدروس تماما وفقا لقرار الوزير، مع التنبيه على ضرورة الالتزام بتقديم الحصر للدروس والخطب والقوافل حتى يتسنى صرف البدلات.

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف جميع قيادات الأوقاف ومديري المديريات وجميع العاملين بالأوقاف بتكثيف حملات النظافة وتعقيم المساجد يومي الخميس والجمعة على مستوى الجمهورية،على أن تشمل أعمال النظافة يومي الجمعة والسبت جميع مقار الوزارة والجهات التابعة لها على مستوى الجمهورية , إضافة إلى دورية النظافة اليومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة