اعلان

التعليم تكشف حقيقة اختصار مناهج الترم الثاني

حقيقه اختصار مناهج الترم الثانى فى المدارس بعد تعليق الدراسة
حقيقه اختصار مناهج الترم الثانى فى المدارس بعد تعليق الدراسة

تدوال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأولياء أمور بعض الطلبة والطالبات، أنباء تفيد قيام بعض المدرسين بإبلاغ الطلبة أن امتحان الفصل الدراسى الثانى سيكون من بداية المنهج حتى يوم 13 مارس 2020، وهو اليوم الذي أصدر فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارًا بتعليق الدراسة كإجراء احتزارى لمنع انتشار فيروس كورونا، وأن باقي المنهج المقرر من الوزارة سيتم اختزاله، ليكون قاصرًا على ما تم تدريسه فى المدارس قبل قرار التعليق.

الوزارة " تصرف غير مسئول"

فيما أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، فى تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أن هذا ليس صحيحًا بالمرة وأن المناهج المقررة للدراسة للترم الثاني كما هي، وأن ما حدث مثل تداول تلك الأخبار هو تصرف غير مسؤول، وندعو الله أن يرحم بلدنا من هذه الشائعات، ويجب أن نركز جميعًا في الوقت الحالي علي مكافحة مرض فيروس كورونا حتي نحافظ علي بلدنا وعلي أبناءنا.

تعليق الدراسة بالجامعات والمدارس

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

وسبق و أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة لا تعاند مع أولياء الأمور والأهم مصلحة الطالب،قائلا:'إنجاح الطالب بنتيجة السنة السابقة في وقت الأزمات عبث.. كان هناك حل عكسي لمواجهة كورونا بإطالة اليوم الدراسي، قائلا ' لن نكرر مأساة الكتب الخارجية في النظام القديم مع النظام الإلكتروني'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية