اعلان

بعد تفعيل قرار تعليق الدراسة.. "Edmodo" تبدأ التواصل مع طلاب مصر

أول رسالة من المنصة الإلكترونية للطلاب
أول رسالة من المنصة الإلكترونية للطلاب

وجهت منصة "Edmodo" التي أنشأتها وزارة التربية والتعليم، للتواصل بين المعلمين والطلاب، في ظل تعليق الدراسة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد، رسالة عاجلة إلى جميع زائريها من الطلاب.

وجاء في الرسالة التي وجهتها منصة "Edmodo": "نحن منصة تعليمية مجانية تقوم بمساعدة المدرسين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون وتقوم بخلق فصل دراسي عبر الإنترنت، ونحن نعمل مع وزارة التربية والتعليم، لنقوم بإدخال جميع مدارس مصر على منصتنا في وقت سريع للتعلم عن بعد أثناء فترة إغلاق المدارس".

وتابعت الرسالة: "رجاءَ لا تقوم بإنشاء حساب جديد، سيتم إنشاء حسابك الخاص حتى نهاية شهر مارس، نحن سعداء بانضمامك إلى Edmodo".

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قد أوضح أنه سيتم توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة، حيث سيكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على ما يقرب من 55 ألف مدرسة أن يتواصلوا مع المعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات online، وذلك عن طريق الرابط: https://edmodo.org.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الأيام المقبلة ستشهد نشر العديد من الفيديوهات التي توضح للطلاب كيفية استخدام المنصة الإلكترونية في التواصل، حيث سيتلقى الطالب من معلمه في الفصل الكود الخاص به للدخول إلى الفصل الافتراضي الخاص به لمتابعة التواصل مع معلم الفصل إلكترونيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون