المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

منصات: "بوديا" أول مبنى تجاري إداري طبي موفر للطاقة بالعاصمة الإدارية بتكلفة 2.5 مليار جنيه

الموافقة على التصميمات الهندسية للمشروع

أهل مصر
شركة منصات
شركة منصات

صرح المهندس طارق بهاء الرئيس التنفيذي لشركة منصات للتطوير العقاري، بأن الشركة حصلت مؤخرا على الموافقة المبدئية من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على التصميمات والرسومات المعمارية لمشروع "بوديا" أول مبني تجاري إداري طبي موفر للطاقة في العاصمة الإدارية، ويتم تنفيذه بتكلفة استثمارية تصل إلى 2.5 مليار جنيه.

معايير الأمان والأكواد الإنشائية بالعاصمة

وأضاف ان الشركة حصلت على تقرير الدفاع المدني وبيان الصلاحية، الذي يؤكد توافر وتطبيق كافة معايير الأمان والأكواد الإنشائية والمواصفات الفنية المنصوص عليها من قبل شركة العاصمة بالتصميمات الهندسية للمشروع والذي يبلغ ارتفاعه 25 طابقا، مشيرا إلى أن "منصات" قدمت التصميمات الهندسية إلى المجمعة العشرية واستخرجت وثيقة التأمين على الأعمال الإنشائية، مؤكدا أن أعمال الإنشاءات في المشروع ستبدأ في الربع الأول من ٢٠٢٢.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة منصات للتطوير العقاري، أن الشركة تؤمن بأهمية التخصص كأحد عناصر النجاح في صناعة التطوير العقاري، لذلك أبرمت الشركة العديد من الشراكات الإستراتيجية محددة المهام، مع كبار الشركات العاملة في مجال المقاولات وإدارة المشروعات والاستشارات المالية، منها التعاقد مع شركة Pinnacle، المكتب الاستشاري الذي وضع تصميمات مشروع "بوديا" وهو نفس المكتب الاستشاري الذي صمم أبراج مدينة العلمين. وهو يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في الاستشارات الهندسية الدولية.

أنماط المنتجات العقارية المبتكرة

وأضاف بهاء أن الشركة وقعت عقد شراكة إستراتيجية مع صبور للاستشارات الهندسية، احد أكبر الشركات الاستشارية الرائدة متعددة التخصصات في مصر والشرق الأوسط على مدار الـ 65 عامًا الماضية والذي سيكون مسئولا عن الإشراف على التنفيذ لمشروع بوديا، فضلا عن تعاقدنا مع مجموعة "التزام" الإماراتية لإدارة الأصول، المسئولة عن إدارة المرافق والأصول الخاصة بمشروع "بوديا" وهي إحدى الشركات الرائدة في تقديم أحدث تكنولوجيات إدارة البناء، والمرافق، والعقارات، والطاقة. باستخدام تكنولوجيا البناء الذكية، والتقنيات الحديثة.

وكان أخر التعاقدات هو عقد تقديم خدمات استشارات اقتصادية ومالية مع شركة بيكر تيلي المتخصصة في مجال المحاسبة والضرائب والمراجعة الداخلية في مصر.

وعن رؤية "منصات" لصناعة التطوير العقاري، قال بهاء أن الشركة تمتلك رؤية مختلفة لهذه الصناعة، فنحن نؤمن بأن مفردات الحياة اليومية أصبحت أكثر تطورا وتتغير بشكل كبير وسريع للغاية، لذلك أصبح من الحتمي توفير مستوى أكثر تميزا من أنماط المنتجات العقارية المبتكرة، متعددة الاستخدامات، تستطيع أن تواكب المستقبل وتلبي احتياجات وطموحات العملاء في استثمار عقاري أمن ومستدام، يقدم في النهاية نموذج متفردة من الحياة اليومية.