اعلان

لا يزين التورتة فقط.. اعرف فوائد الكرز للأطفال

الكرز
الكرز

يعشق الناس بمختلف اتجاهاتهم، فاكهة الكرز سواء كانت حبة جميلة تتوسط تورتة طفلك في عيد ميلاده، أو مشروب عصير رائع مكون من الكرز أو مربى الكرز، وتوضح السطور القادمة فوائد هذه الفاكهة لطفلك.

ينتمي الكرز إلى فصيلة الخوخ نباتيًا، وله عدة أنواع مثل الكرز الحلو والكرز الحامض، الأول يميل إلى اللون القاتم، أما الثاني فهو يتميز باللون الأحمر الفاقع، يتوفر طازجًا ويدخل في بعض الصناعات الغذائية كالمربى والصناعات الغذائية، ويتوفر مجمدًا أو مجففًا لوضعه بوصفات الطهي والحلويات.

ويحتوي الكرز على بعض المواد الهامة والمفيدة لأجسامنا مثل مضادات الأكسدة، كما يحتوي على الكيميائيات النباتية التي تحمي الجسم من الأنزيمات المثبطة للالتهابات مما قد يساعد على التخفيف من التهاب آلام المفاصل، ويحتوي على البوتاسيوم، الذي يساهم في تحسين صحة القلب ويقلل من الوفيات الناتجة عن الإصابة بمرض القلب، ويحتوي على كميات عالية من الألياف الغذائية.

وذكر موقع "هيلث بيجنس" الأمريكي، أنه يجب إضافة الكرز الحامض أو عصيره إلى خيارات الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل إلى وجبات أطفالك.

وتشير بعض الدراسات الصغيرة إلى أنها قد تساعدك على النوم بشكل أفضل، كما أنه علاوة على ذلك، فإن لها فوائد مضادة للالتهابات وقد توفر الحماية من الحالات المرتبطة بالالتهابات مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب.

وأضاف الموقع، أنه في دراسة حديثة، شربت مجموعة صغيرة من النساء الأكبر سنا المصابات بالأرق 8 أونصات (240 مل) من عصير الكرز الحامض 100٪، أو مشروب وهمي في وجبة الإفطار وقبل ساعة إلى ساعتين من موعد النوم.

وبين "هيلث بيجنس"، أنه بعد أسبوعين، أظهر اختبار النوم في الموقع أن أولئك الذين يشربون عصير الكرز ينامون ما يقرب من ساعة ونصف الساعة في الليل، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو