اعلان

طرق تخفيض نسبة الكوليسترول عند الأطفال.. إعرفيها وعالجي ابنك

تخفيض الكوليسترول عند الأطفال
تخفيض الكوليسترول عند الأطفال

يتساءل بعض الأمهات والآباء، عن كيفية تقليل مخاطر إصابة الأطفال بارتفاع الكوليسترول، خاصة أن الأطفال يختلفون عن الكبار، فالشخص البالغ يمكن أن تمنعه من تناول أطعمة معينة، أما الطفل لابد من اتباع نظام غذائى معين، وستكشف السطور القادمة عن طرق تخفيض نسبة الكولسترول عند أطفالك.

كشف موقع الأطفال"تشليلدرينز" الأمريكي المتخصص في الطفل، أنه تتمثل إحدى طرق تقليل خطر إصابة طفلك بارتفاع نسبة الكوليسترول في تناول الطعام في المنزل قدر الإمكان، عندما تقرر تناول الطعام في الخارج كعائلة ، ساعدى طفلك على تجنب الأطعمة المقلية والمشروبات السكرية ، خاصة لأن أحجام الحصص يمكن أن تكون كبيرة.

كيف أخفض نسبة الكوليسترول لدى طفلي؟

أكد الموقع أن تغيير نمط الحياة هو جوهر علاج ارتفاع الكوليسترول من المهم أن يعمل الآباء مع أطفالهم لإدارة مستويات الكوليسترول في الدم والحد من تناول الدهون.

وأضاف قع أنه بخلاف النظام الغذائي ، هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها بصفتك أحد الوالدين للمساعدة في الحفاظ على مستوى الكوليسترول لدى طفلك تحت السيطرة. يمكن أن يساعد التمرين المنتظم ، ساعة واحدة على الأقل من النشاط المعتدل إلى القوي أسبوعيًا ، في تقليل خطر إصابة طفلك بارتفاع الكوليسترول أو خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة الموجودة، حاول الخروج من المنزل مع طفلك والاستمتاع بالمشي معًا أو بلعب كرة الركل. بالإضافة إلى ذلك ، حدد وقت الشاشة لأقل من ساعتين في اليوم.، يمكن أن يساعد ذلك في تعزيز نمط الحياة النشط ، مما يساعد على التحكم في مستويات الكوليسترول لدى طفلك.

وأوضح الموقع اأنه بالنسبة للأطفال الذين يعانون من فرط كوليسترول الدم العائلي ، أو عوامل الخطر الأخرى ، مثل أمراض الكبد أو الكلى ، أو مرض السكري أو قصور الغدة الدرقية ، فإن الأدوية الخافضة للكوليسترول ضرورية إذا استمرت المستويات المرتفعة على الرغم من التغييرات الغذائية ونمط الحياة ، حيث تمت الموافقة على بعض أدوية الكوليسترول للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 10 سنوات فما فوق ، مما يوفر خيارًا للسيطرة على الكوليسترول أثناء الطفولة قبل أن يصبح مشكلة أكثر خطورة.

وعدد الموقع الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون والتى يجب الحد منها وهى:

تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي يجب الحد منها ما يلي:

لحم بقري

سجق

نقانق

زبدة

بوظة

جبنه

كما تشمل الأطعمة عالية الدهون التي يجب تجنبها ما يلي:

فشار الميكروويف

سمن

الأطعمة المقلية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير