اعلان

احذر أطعمة تدمر المناعة.. استشاري تغذية يكشفها

أطعمة تهدد المناعة
أطعمة تهدد المناعة

نبحث دائما عن تناول الأطعمة التي تزيد من المناعة ضد الأمراض، في ظل انتشار الفيروسات، ولكن في نفس الوقت نتجاهل البحث عن الأطعمة التي تهدد المناعة لتجنبها، فتأتي الأمور بدون جدوى، لذلك يجب التعرف جيدا على الأطعمة التي تهدد المناعة، والابتعاد عنها، وحماية الجسم من العدوى والفيروسات.

احذر أطعمة تدمر المناعة .. استشاري تغذية يكشفها

ومن جانبه أكد الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات صحفية له اليوم، أن هناك بعض الأطعمة والعادات الغذائية التي من شأنها تهدد وتدمر مناعة الجسم، وجعل الشخص عرضة أكثر حتى لأضعف أنواع البكتريا والفيروسات، بل الأخطر من ذلك أن بعض الأطعمة والعادات الغذائية الغير صحية تساعد بشكل مباشر في نمو وتكاثر تلك الميكروبات وجعلها أكثر وأشد فتكا.

وكشف الدكتور محمد حلمي عن أخطر الأطعمة التي تدمر المناعة في الأتي:

-ما نطلق عليهما العدوان الأخطر للمناعة هما السكر الأبيض والدهون المشبعة

لأنهما يهدمان مناعة الإنسان بشكل كبير، يكفي أن هناك أبحاث علمية أثبتت بما لا يدع مجالا للشك الدور الكبير لمنع للسكر في مقاومة السرطان، حيث ترتفع مناعة الجسم، وتصبح خلاياه أكثر قدرة على مقاومة تلك العدو.

الدهون المشبعة

تتمثل في الأطعمة التي يتم تحميرها أكثر من مرة في الزيوت، أوالأطعمة التي تحتوي على سمنة أو زبدة صناعى، والمعروفة علميا باسم الزيوت المهدرجة، كما أن تناول مثل هذه الأطعمة بشكل متكرر من شأنه حرمان الجسم من المغذيات الدقيقة، التي تتمثل في الفيتامينات والمعادن، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة التي ترفع مناعة الجسم، وتقاوم الأمراض والشوارد الحرة والأورام وأيضا أعراض الشيخوخة.

مكسبات الطعم واللون

كما حذر الدكتور محمد حلمي من إضافة محسنات الطعم ومكسبات اللون والرائحة باستمرار للأطعمة، حيث أنها تدمر مناعة الجسم على المدى الطويل، ولاداعي للقلق من تناولها لمرات محدودة في أضيق الظروف، ولكن القلق من الاعتياد عليها بشكل أساسي في نظامنا الغذائي كما في الوجبات السريعة.

وأختتم استشاري التغذية بضرورة التنوع الدائم في الأطعمة الطازجة والخضروات والفواكه بكميات محددة ونظام ثابت من شأنه أن يضمن مناعة جيدة لأنه وقتها يتحول لأسلوب حياة صحي.

WhatsApp
Telegram