اعلان

الكمامة والتباعد الجسدي.. 8 طرق يتبعها الطالب في المدرسة للحماية من كورونا

حماية الأطفال من كورونا في المدرسة
حماية الأطفال من كورونا في المدرسة

تستعد المدارس لإعادة فتح أبوابها في الخريف خلال جائحة فيروس كورونا، ونجد الوالدين قلقين بشأن أبنائهم، خاصة وأن الوباء لم ينتهى بعد، ونسمع عن تزايد أعداد المصابين بالفيروس، ومع قرار إعادة فتح المدارس، وتوضح السطور القادمة كيف تحمي ابنك من فيروس كورونا في المدرسة

كشف موقع 'أمريكا اليوم'، في حين أن بعض المدارس والجامعات تختار التعلم عن بعد أو مزيجًا من الجلسات الشخصية وعبر الإنترنت، فإن البعض الآخر يمضي قدمًا في الفصول المدرسية مع الاهتمام بالصرف الصحي المناسبة، وعلامات التباعد الاجتماعي ومنسقي برنامج COVID-19 وأحجام الفصول الأصغر، مؤكدًا أنه لضمان سلامة الأطفال من الجيد دائمًا تعزيز هذه المعايير من المنزل أيضًا.

حماية الأطفال من كورونا في المدرسةحماية الأطفال من كورونا في المدرسة

1- خذ درجات الحرارة قبل الذهاب إلى المدرسة، في حين أن بعض المدارس تأخذ قياس درجات الحرارة عند الباب، فمن الأفضل التأكد من أن طفلك لا يعاني من الحمى قبل دخول المدرسة، ويقترح طبيب الأطفال مايكل ريتش مؤسس مركز الإعلام وصحة الطفل، أن يقوم الوالدين بقياس درجة حرارة الطالب قبل المدرسة.

2- يوجد جهاز يقيس الأكسجين في الدم، يسمى جهاز مراقبة تشبع الأكسجين، ويعتبر انخفاض تشبع الأكسجين لدى الطفل، علامة مبكرة على الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، حتى قبل ظهور الأعراض، ويوصى الأطباء بقياس تشبع الأكسجين بشكل دوري للتأكد من خلوهم من المرض.

3- اختر وجبة غداء في حقيبة بنية اللون على الرغم من أن بعض المدارس قد تقدم طعام كافيتريا بدون تلامس، فمن الآمن دائمًا إحضار الطعام من المنزل.

الأطفال وكورونا في المدارسالأطفال وكورونا في المدارس

4- تخلص من صناديق الغداء القابلة لإعادة الاستخدام للحصول على كيس بني يمكن التخلص منه، كما يقول مارك كوكوزيلا ، طبيب الأسرة والأستاذ في كلية الطب بجامعة ويست فيرجينيا والمتخصص في النظام الغذائي والتغذية والحياة الصحية، يقول من الأفضل أن تضعها في حقيبتك ذات اللون البني لتتخلص منها.

5- غسل اليدين في كل فترة انتقالية من اليوم، أي بين الحصص الدراسية حاول أن تغرس في رؤوس الأطفال أهمية غسل أيديهم عندما يغادرون المنزل أو يصلون إلى المدرسة أو يدخلون الفصل الدراسي أو يذهبون إلى غرفة الغداء.

الأطفال وكورونا في المدارسالأطفال وكورونا في المدارس

6- ابتعد عن باص المدرسة، وبالنسبة للأطفال الذين يعيشون بالقرب من المدرسة يقترح المشي على الأقدام بدلا من ركوب اتوبيس المدرسة.

7- ارتدى قناع الوجه القماش قابل للغسل، فسوف يرتديه لفترة طويلة، وعلم أطفالك أن الأقنعة مهمة لحماية الأخرين.

حماية الأطفال من كورونا في المدرسةحماية الأطفال من كورونا في المدرسة٨- يجب أن نفرق بين التباعد الاجتماعى ،

8- التباعد الجسدي، فيجب على الطالب ترك مسافة كافية بينه وبين زميله والحفاظ دائما على تلك المسافة دون التهاون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»