اعلان

أبرزها البروتين.. تعرفي على فوائد الزبادي لصحة أطفالك

فوائد الزبادي للأطفال
فوائد الزبادي للأطفال

يعتبر الزبادي أحد الجنود المجهولة للحفاظ على صحة ابنك، ولكن الكثير من الأمهات لا تعلم فوائد الزبادي للأطفال، وهذا ما ستكشفه السطور القادمة.

كشف موقع' ميد أنديا' الهندي المتخصص في الأطفال، أنه يعتبر الزبادى هو أحد منتجات الألبان المخمرة، التي يتم تحضيرها عن طريق تأثير البكتيريا المنتجة لحمض اللاكتيك على الحليب.

فوائد الزبادي للأطفالفوائد الزبادي للأطفال

وأكد الموقع، أن الزبادي أكثر الأطعمة الصحية بسبب احتوائه على العناصر الغذائية، خاصة البروتين والكالسيوم، ويمكن تحضير الزبادى في المنزل، ويمكن إطعام الزبادي محلي الصنع للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 7 أشهر حيث يتم تكسير بروتينات الحليب بواسطة بكتيريا اللاكتوباسيلس إلى أشكال أبسط ويمكن هضمها بسهولة

فوائد الزبادي للأطفالفوائد الزبادي للأطفال

وأضاف الموقع الهندي، أنه يوصي المعهد الوطني للتغذية في حيدر اباد، بخمس حصص من الحليب ومنتجات الألبان الأخرى للأطفال فوق سن 6 أشهر، بسبب تحويل اللاكتوز الموجود في الحليب إلى جلوكوز وجلاكتوز فى الزبادى، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز منع اللبن في نظامهم الغذائي لتلبية احتياجاتهم الغذائية.

فوائد الزبادي للأطفالفوائد الزبادي للأطفال

بينما كشف موقع 'هيلث لاين' الأمريكي، أنه يعتبر الزبادي وجبة خفيفة ممتازة للأطفال لأنه مصدر جيد للبروتين والكالسيوم، وهو مهم بشكل خاص لعظام الأطفال النامية، كما تحتوي بعض أنواع الزبادي أيضا على بكتيريا حية والتي تفيد الجهاز الهضمي.

وأكد الموقع الأمريكي، أن بعض أنواع الزبادي تحتوي على بكتيريا حية ، ومعظم أنواع الزبادي التي يتم تسويقها للأطفال تحتوي على نسبة عالية من السكر، وبدلاً من ذلك ، اختار الزبادي العادي كامل الدسم وقم تحليته بالفواكه الطازجة أو رذاذ من العسل.

فوائد الزبادي للأطفالفوائد الزبادي للأطفال

وحذر 'هيلث لاين'، من التأكد من عدم إعطاء العسل للأطفال دون سن 12 شهرًا، لأنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بعدوى خطيرة تسمى التسمم الغذائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً