اعلان

بعد إصابة الممثل جمال يوسف.. تعرف على أسباب سرطان البلعوم

أسباب سرطان البلعوم
أسباب سرطان البلعوم

أثار خبر إصابة الممثل جمال يوسف، بسرطان البلعوم، حالة من الصدمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وداخل الوسط الفني.

وصرح نقيب الممثلين، أشرف زكى، بإصاة جمال يوسف بالمرض، وطلب الدعاء له، ليتساءل الجميع ما هو سرطان البلعوم وأسبابه، وهو ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

كشف موقع 'هيلث لاين'، أن السرطان هو فئة من الأمراض التي تتكاثر فيها الخلايا غير الطبيعية وتنقسم بشكل لا يمكن السيطرة عليه في الجسم، وتشكل هذه الخلايا غير الطبيعية أورامًا خبيثة.

الفنان جمال يوسفالفنان جمال يوسف

وأكد الموقع، أن سرطان الحلق يشير إلى سرطان الحنجرة والحبال الصوتية وأجزاء أخرى من الحلق، مثل اللوزتين والبلعوم، وغالبًا ما يتم تصنيف سرطان الحلق إلى فئتين: سرطان البلعوم وسرطان الحنجرة.

وأوضح الموقع، أن سرطان الحلق يعتبر غير شائع نسبيًا مقارنة بأنواع السرطان الأخرى، حيث يقدر المعهد الوطني للسرطان أن حوالي 1.2 في المائة من البالغين في الولايات المتحدة سيتم تشخيص إصابتهم بسرطان تجويف الفم وسرطان البلعوم خلال حياتهم، وحوالي 0.3 في المائة سيتم تشخيص إصابتهم بسرطان الحنجرة.

سرطان  البلعومسرطان البلعوم

وبين 'هيلث لاين' أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الحلق من النساء.

وأسباب سرطان البلعوم هى كالتالى:

١- نمط الحياة

- التدخين

- استهلاك الكحول المفرط

- سوء التغذية

- صحة الأسنان السيئة

- المتلازمات الجينية

- التعرض للاسبستوس

سرطان البلعومسرطان البلعوم

2- ارتباطه بأمراض أخرى

أوضح الموقع، أن سرطان الحلق أيضاً يرتبط بأنواع معينة من عدوى فيروس الورم الحليمى البشرى، وهو فيروس ينتقل عن طريق الاتصال الجنسى، ويعد عدوى فيروس الورم الحليمى البشرى عامل خطر لبعض سرطانات الفم والبلعوم، وفقا لمراكز علاج السرطان الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً