5 فوائد لدخول الأطفال المطبخ.. أبرزها التركيز والانتباه والثقة بالنفس

الأطفال ودخول المطبخ
الأطفال ودخول المطبخ

تحجم بعض الأمهات عن دخول أطفالهن المطبخ، لأنها تعتقد أن الطفل يخرب ويربك المطبخ، ولن تستطيع إعداد الطعام وهو بالمطبخ، لكن أكد الخبراء، أن مشاركة الطفل مع أمه في المطبخ، تؤثر في شخصية الطفل، وتعطيه ثقة بالنفس، هذا ما ستوضحه السطور القادمة عن فوائد دخول الأطفال المطبخ على شخصيتهم.

وكشف مونقع 'يونيفرستي' الأمريكي، أنه يمكن أن يؤثر دخول المطبخ على شخصية ابنك، وأن من فوائد دخول الأطفال للمطبخ على شخصيتهم، هي كالتالي:

الأطفال ودخول المطبخالأطفال ودخول المطبخ

1- التركيز والانتباه

يحتاج الأطفال إلى التركيز والانتباه إلى كل التفاصيل أو لن تكتمل الوصفة بشكل صحيح في فصل الطهي إذا فات الطالب الخطوة الأولى، فلن يتم تشغيل المنتج النهائي بشكل صحيح، يتعلم الأطفال بسرعة أنه يتعين عليهم الانتباه إذا كانوا يريدون تناول الكعكة أو الكعكة، في النهاية يعلم مهارات الحياة.

2- مهارات الاستقلال

يعلم مهارات الحياة في الطبخ مهارة لازمة لتكون شخصًا بالغًا مستقلا، إذ يمكن للأطفال أن يتعلموا في وقت مبكر كيفية صنع شطيرة خاصة بهم أو صب الحليب أو تسخين شيء في الميكروويف، ويمكن للأطفال الأكبر سنًا تعلم طهي وجبات الطعام لأنفسهم ولأسرهم، بالإضافة إلى السماح لهم أن يكونوا أكثر استقلالية ومسؤولية.

الأطفال ودخول المطبخالأطفال ودخول المطبخ

3- دروس السلامة

يعلم الطبخ أيضًا للأطفال دروسًا مختلفة حول السلامة، مثل: عدم لمس الموقد الساخن، أو كيفية استخدام السكين بشكل صحيح، يعزز الأكل الصحي السماح للأطفال بالطهي يساعدهم على معرفة الأطعمة الصحية وغير الصحية.

4- تجربة الجديد

يسمح لهم بتجربة طعاما جديدا، ربما لم يجربوه بطريقة أخرى، يشجعهم على تناول الطعام في المنزل بدلا من تناول الطعام بالخارج، مما قد يوفر غالبًا خيارات غير صحية.

الأطفال ودخول المطبخالأطفال ودخول المطبخ

5- الثقة بالنفس

يعزز الثقة بالنفس عندما يكون الطفل قادرًا على إكمال الوصفة وصنعها بنجاح، فإنه يشعر بالفخر والثقة، بالإضافة إلى ذلك كلما زاد مستوى طهي الأطفال يزداد مستوى استقلاليتهم، مما يعزز بدوره مستوى الثقة بالنفس واحترام الذات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)