اعلان

آلام الديسك عند الأطفال.. اعرف أسبابها وطرق علاجها

ألام الظهر ــ أرشيفية
ألام الظهر ــ أرشيفية

تعتبر مشكلات الظهر ولا سيما العمود الفقرى من مشكلات الأطفال التي تعد همًا بالليل والنهار لدى الأبوين الذين يكون لديهما طفلاً مصاب بهما، فقد ترتبط تلك المشكلات بالكبار في السن أكثر ولكنها تصيب الأطفال وتكون أكثر صعوبة معهم، لأنها تسبب لهم في ألم شديد وحد من الحركة، وأحد تلك المشكلات هي مشكلة الديسك عند الأطفال أو أسفل الظهر، والتي تصيب أسفل العمود الفقري لدى الطفل، وستكشف السطور القادمة عن آلام الديسك لدى الأطفال أسبابها وتشخيصها وعلاجها

تعتبر مشكلة ديسك الظهر هو عبارة عن إنزلاق القرص الذي يفصل بين فقرات العمود الفقري، ويسبب ضغطاً على النخاع الشوكي والأعصاب، مما يؤدي إلى الشعور بالام شديدة.

كشف موقع 'كيدز هيلث'، أنه تعتبر آلام أسفل الظهر 'آلام الديسك' عند الأطفال أقل شيوعًا عند الأطفال مقارنة بالبالغين ، ولكنها يمكن أن تحدث ، ويمكن أن تسبب أعراضًا خطيرة.

ـلام الديسك عند الأطفالـلام الديسك عند الأطفال

أسباب آلام الديسك

مع تقدمنا في العمر ، يفقد القرص مرونته ومرونته ويمكن أن يصبح عرضة للتمزق. ومع ذلك ، حتى في السكان الأصغر سنًا ، يمكن أن تتمزق الأقراص بسبب:

1- القوى المفرطة (الإصابات الرضحية)

تعتبر القوى المفرطة التي يمكن أن يصاب بها طفلك قد تتسبب في مشكلة فتق الديسك أو آسفل الظهر

2- بنية القرص غير الطبيعية

قد ساعد بنية القرص غير الطبيعية عند طلك في عمل مشكلة فتق الديسك أو آسفل الظهر لديه

ـلام الديسك عند الأطفالـلام الديسك عند الأطفال

تشخيص آلام الديسك

وتطرق الموقع إلى تشخيص آلام الظهر، مبينًا أنه يمكن أن تكون اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي مفيدة في تشخيص فتق القرص ، 3 لأن الأشعة السينية ستكون طبيعية في العادة. في الأطفال ، تكون مادة القرص العادية مرنة ومرنة - فهي تتمتع بقدرة أفضل على تحمل القوى غير العادية على العمود الفقري.

ـلام الديسك عند الأطفالـلام الديسك عند الأطفال علاج آلام الديسك عند الأطفال

وتسبب أعراض الفتق هذه. في أغلب الأحيان ، يمكن معالجة فتق القرص دون جراحة ، ولكن قد يستفيد الأطفال والمراهقون الذين يعانون من ألم شديد أو علامات إصابة عصبية كبيرة من إجراء جراحي لتخفيف الضغط على العصب. تشخيص و أعراض القرص الغضروفي 4 عدوى يمكن أن تكون التهابات العظام أو الأقراص الشوكية صعبة التشخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة