اعلان

الحمى وارتفاع الحرارة عند الأطفال.. اعرفي السر الخفي وراها

الحمي وارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال
الحمي وارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال

المحتويات

ما هي الحمى؟

أسباب زيادة درجة الحرارة

ما الظروف التي يمكن أن تسبب الحمى؟

يصاب الكثير من الأطفال بالحمي وارتفاع درجات الحرارة، وتحاول الأم خفض درجات الحراترة عن طريق الكمادات الباردة أو أدوية خافضة للحرارة، وستوضح السطور القادمة ما هي الحمي وأسباب زيادة درجة الحرارة.

ما هي الحمى؟

كشف موقع 'stanfordchildrens' أنه يعرف معظم مقدمي الرعاية الصحية الحمى على أنها درجة حرارة 100.4 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية) وأعلى عند أخذها عن طريق المستقيم، ويمتلك الجسم عدة طرق للحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية. تشمل الأعضاء المشاركة في المساعدة في تنظيم درجة الحرارة الدماغ والجلد والعضلات والأوعية الدموية، ويستجيب الجسم للتغيرات في درجة الحرارة من خلال:

زيادة أو تقليل إفراز العرق

نقل الدم بعيدًا عن سطح الجلد أو بالقرب منه

التخلص من الماء في الجسم أو التمسك به

البحث عن بيئة أكثر برودة أو دفئًا

وأكد الموقع أنه عندما يصاب طفلك بالحمى ، يعمل الجسم بنفس الطريقة للتحكم في درجة الحرارة، لكنها أعادت ضبط منظم الحرارة مؤقتًا عند درجة حرارة أعلى. تزداد درجة الحرارة لعدد من الأسباب:

الأطفال والحمىالأطفال والحمى

أسباب زيادة درجة الحرارة

1- يتم تصنيع المواد الكيميائية ، التي تسمى السيتوكينات والوسطاء ، في الجسم استجابة لغزو كائن حي دقيق أو ورم خبيث أو دخيل آخر.

2-يصنع الجسم المزيد من الضامة، هذه هي الخلايا التي تذهب للقتال عندما يكون الدخلاء موجودين في الجسم، هذه الخلايا تلتهم الكائن الغازي.

3-الجسم مشغول بمحاولة إنتاج أجسام مضادة طبيعية تكافح العدوى، ستتعرف هذه الأجسام المضادة على العدوى في المرة القادمة التي تحاول فيها الغزو.

4-يتم وضع العديد من البكتيريا في غشاء يشبه المعطف،عندما يتمزق هذا الغشاء أو كسره ، يمكن أن تكون المحتويات التي تخرج سامة للجسم. إنها تحفز الدماغ على رفع درجة الحرارة.

الأطفال والحمىالأطفال والحمى

ما الظروف التي يمكن أن تسبب الحمى؟

يمكن أن تسبب هذه الحالات الحمى:

1-أمراض معدية

2-أدوية معينة

3-ضربة شمس

4-نقل الدم

5-اضطرابات في الدماغ

6-بعض أنواع السرطان

7-بعض أمراض المناعة الذاتية

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"