اعلان

حساسية الصدر عند الأطفال هل ترتبط بأمراض القلب.. اعرفي السر

حساسية الصدر عند الأطفال
حساسية الصدر عند الأطفال

المحتويات

حساسية الأطفال

أسباب حساسية الأطفال

-الحالات الخفيفة التي تصيب القلب

-مرض القلب التاجي

-العدوي الفيروسية

يعتبر مرض حساسية الصدر عند الاطفال، من الاكثر الأمراض شيوعاً، ويشعر الطفل بألم في الصدر، وقد نتساءل الام عن سبب الم الصدر، فالأمر لا يتعلق بالصدر فقط، بل بمشاكل اخري، لا علاقة لها بالصدر، وستوضح السطور القادمة عن أسباب حساسية الصدر عند الاطفاليعاني بعض الأطفال من الم الصدر ، فقد تتساءل الأمهات عن سبب تلك المشكلة ، ولا يتعلق الأمر بالصدر فقط، بل بأمراض الجهاز التنفسي، ومع أنتشار الأمراض الصدرية المرعبة في تلك الأيام والتي كان آخرها فيروس كورونا، وستوضح السطور القادمة أسباب حساسية الصدر عند الأطفال.

ما الذي يسبب ألم الصدر عند الطفل؟

كشف موقع،'هيلث لاين' أنه ذا كان طفلك يعاني من ألم في الصدر ، فقد تتساءل عن السبب. في حين أنها قد تكون مشكلة متعلقة بقلب طفلك ، إلا أنها على الأرجح سبب آخر ، مثل أمراض الجهاز التنفسي أو العضلات أو مفاصل العظام أو الجهاز الهضمي أو حالة الصحة العقلية.

وأكد الموقع، أنه غالبًا ما يختفي ألم الصدر من تلقاء نفسه، لكن من المفيد معرفة أنواع الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى ألم الصدر حتى تتمكن من تحديد ما إذا كنت تريد الاتصال بطبيب طفلك، وفيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعل الطفل يعاني من ألم في الصدر:

١-الحالات الخفيفة التي تصيب القلب

غالبًا ما يكون ألم الصدر غير مرتبط بالقلب ، ولكن لا يجب استبعاده على الفور. ذكرت دراسة نُشرت في عام 2010 أن 2 في المائة فقط من زيارات الطبيب للأطفال والمراهقين التي تشير إلى ألم في الصدر كانت مرتبطة بأمراض القلب.

قد يكون ألم صدر طفلك مرتبطًا بالقلب إذا كان مصحوبًا بألم ينتشر في الرقبة أو الكتف أو الذراع أو الظهر.

قد يرتبط أيضًا بالقلب إذا كان طفلك يعاني من الدوخة أو الإغماء ، أو تغير النبض أو ضغط الدم ، أو تم تشخيصه بحالة قلبية سابقة.

حساسية الصدر عند الأطفالحساسية الصدر عند الأطفال

٢-مرض القلب التاجي

قد يعاني طفلك من آلام في الصدر مرتبطة بمرض الشريان التاجي، قد يكون لديهم أعراض أخرى مثل ضيق أو ضغط في الصدر مع هذه الحالة.

يظهر مرض الشريان التاجي بعد أن يمارس طفلك نشاطًا بدنيًا، وترتبط جراحات القلب السابقة وعمليات الزرع وحالات مثل مرض كاواساكي بحالات الشريان التاجي عند الأطفال.

التهاب عضلة القلب والتهاب التامور.

أمراض الصدر عند الأطفالأمراض الصدر عند الأطفال

٣-العدوى الفيروسية

يمكن أن تحدث أمراض القلب هذه من عدوى فيروسية أو بكتيرية. قد يحدث التهاب عضلة القلب بعد أن يمرض طفلك بعدوى فيروسية.

تشمل الأعراض الأخرى ضيق التنفس والدوخة والإغماء.

يمكن أن يسبب التهاب التامور ألمًا حادًا في الصدر يستمر حتى الكتف الأيسر. يمكن أن يزداد سوءًا إذا كنت تسعل أو تتنفس بعمق أو تستلقي على ظهرك. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً