اعلان

علاقة الزائدة الدودية بألم البطن من جهة اليمين

اسباب الم البطن من جهة اليمين
اسباب الم البطن من جهة اليمين

المحتويات

أعراض ألم البطن من جهة اليمين

أسباب ألم البطن من جهة اليمين

التهاب الزائدة الدودية

جراحة الزائدة الدودية

يشكو الكثير من الناس من وجود ألم في الجزء السفلي الأيمن من البطن وهو جزء من القولون، وبالنسبة لبعض النساء، المبيض الأيمن، هناك العديد من الحالات التي يمكن أن تسبب لك الشعور بعدم الراحة الخفيف إلى الشديد في منطقة البطن اليمنى. في كثير من الأحيان، وقد يستمر الالم، أو يزول في غضون أيام، وتتعدد أسباب الألم، وستوضح السطور القادمة، أعراض الم البطن من جهة اليمين، وعلاقة الزائدة الدودية بآلام البطن

كشف موقع 'هيلث كير' أن ألم أسفل البطن لا يدعو للقلق، وسيزول من تلقاء نفسه في غضون يومين، ولكن إذا كنت تعاني من إزعاج مستمر، فعليك مراجعة طبيبك. يمكنهم تقييم الأعراض الخاصة بك وإجراء التشخيص.

وأكد الموقع، أنه يجب أن تطلب رعاية طبية فورية إذا كنت تعاني من أي من الأعراض

التالية:

أعراض الم البطن من جهة اليمين

علاقة التهاب الزائدة الدودية بالم البطن من جهة اليمينعلاقة التهاب الزائدة الدودية بالم البطن من جهة اليمين

١- ألم أو ضغط في صدرك

٢-حمى

٣- براز دموي

٤-الغثيان والقيء المستمر

٥-الجلد الذي يبدو أصفر (اليرقان)

٦-حنان شديد عند لمس بطنك

٧-تورم في البطن

الم البطن من جهة اليمينالم البطن من جهة اليمين

إذا شعرت بأي من هذه الأعراض ، اطلب من شخص ما نقلك إلى غرفة الطوارئ على الفور. يمكن أن تساعد الرعاية العاجلة في منع هذه الأعراض من أن تصبح شديدة أو مهددة للحياة.

اسباب الم البطن من جهة اليمين

التهاب الزائدة الدودية

هو أحد أكثر الأسباب شيوعًا

الزائدة الدودية عبارة عن أنبوب صغير ورفيع يقع في مكان التقاء الأمعاء الغليظة والدقيقة. عندما تلتهب الزائدة الدودية ، تُعرف باسم التهاب الزائدة الدودية. التهاب الزائدة الدودية هو سبب شائع للألم في أسفل البطن الأيمن على وجه التحديد.

يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى لالتهاب الزائدة الدودية ما يلي:

١- غثيان

٢- التقيؤ

٣- حمى

٤- إسهال

٥- إمساك

٦- انتفاخ البطن

٧-ضعف الشهية

اسباب الم البطن من جهة اليميناسباب الم البطن من جهة اليمين

جراحة الزائدة الدودية

غالبًا ما تتطلب الحالة عناية طبية فورية، لذا، إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، يجب أن ترى طبيبك. بعد أن يقوم طبيبك بتشخيص الحالة ، سيرسلونك إلى المنزل بخطة علاجية أو يُدخلونك إلى المستشفى لمزيد من المراقبة.

قد يقرر طبيبك أن الجراحة لإزالة الزائدة الدودية (الزائدة الدودية) ضرورية لمنع تمزق العضو والتسبب في مضاعفات أخرى. إذا كان التهاب الزائدة الدودية لديك شديدًا، فقد يقوم طبيبك بإزالة الزائدة الدودية على الفور.

إذا كنت تعاني من أعراض التهاب الزائدة الدودية ، فلا يجب أن تتناول الحقن الشرجية أو المسهلات، لأنها قد تؤدي إلى انفجار الزائدة الدودية. من الأفضل تجنب أي نوع من الأدوية ما لم يصفها طبيبك كجزء من خطة العلاج الخاصة بك.

WhatsApp
Telegram