اعلان

أفضل 4 طرق لحماية ابنك من الإصابات الرياضية وخطورتها

الرياضة
الرياضة

المقدمة

ارتداء معدات رياضية

تمارين الاحماء

معرفة قواعد اللعبة

عدم اللعب اثناء فترة التعافى

التمارين الرياضية التمارين الرياضية

تعد الرياضة من أهم الاشياء لجسم الإنسان ولها العديد من الفوائد مثل تقوية العضلات، وتحسين البشرة، لكن تكمن المشكلة في خطورة حدوث إصابات رياضية أثناء ممارسة اللعبة، والتي تنتج من ممارسة الرياضة بشكل خاطئ أوعدم عمل إحماءات قبل التمارين الرياضية، فيؤدي لحدوث التواء الكاحلين أو كسور في العظم.

وقد تجاوز الأمر الضرر الجسدي فيصل لحدوث إيذاء نفسي للاعبين مما يوثر على مستواه الرياضي، لذلك نقدم في هذا التقرير أفضل سبل الوقاية، تنمو مهارات ابنك دون خوف أو قلق وفقا لموقع 'كيدز هيلث'.

التمارين الرياضية التمارين الرياضية

1- ارتدي معدات رياضية

التمارين الرياضية التمارين الرياضية

تختلف الملابس الرياضية طبقا لنوع الرياضة التي يمارسها كل لاعب، لكن عليك ارتداء ادوات رياضية وقائية كالخوذة وغطاء للذراعين والمعصم والركبتين والفم والعينين الخ مما تعمل على حمايتك بشكل كلي.

باستثناء لعبة الشيش الذي لها بدلتها الخاصة، كما يجب عليكي عدم ارتداء خوذة لعبة لممارسة لعبة آخرى، لذلك عليك التحدث إلى مدربك لمعرفة البدلة الأدوات المناسبة لحمايتك، كارتداء خوذة البسيبول أثناء ممارسة تمرين كورة القدم.

2- تمارين الإحماء

التمارين الرياضية التمارين الرياضية

تمارين الاحماء: هي ممارسة حركات رياضية بسيطة لمدة تتراوح من 6: 10 دقائق، لإعداد الجسم تدريجيا لممارسة الالعاب الرياضية عن طريق زيادة معدلات القلب، وضخ الدم بالعضلات، وهي من الخطوات الرئيسية لتجنب الإصابات الرياضية أيا كانت نوع اللعبة.

لذلك لا تعد فكرة جيدة، بدء ممارسة اللعبة على الفور بدون إحماء حتى مع تمارين الإطالة.

3- معرفة قواعد الألعاب الرياضية

جوميزجوميز

قواعد الألعاب الرياضية هي مجموعة القوانين واللوائح التي تحكم اللعبة.

فمثلما تعمل أشارات المرور على تنظيم حركة سير السيارات بالطريق وتجنب وقوع حوادث سير أو تصادم تعمل القواعد التي تنظم الألعاب الرياضية نفس الشيء، حيث تمنع حدوث إصابات،

لذلك يجب على الرياضي المعرفة التامة بما هو مسموح أو غير مسموح، فعلى سبيل المثال الاحتكاك العمدي بكرة القدم يؤدي إلى طرد اللاعب.

فعليك فهم كيفية اللعب ومعرفة دورك باللعبة خصوصا أثناء ممارسة الألعاب الجماعية.

4- لا تلعب أثناء فترة تعافيك

الرياضة الرياضة

ممارسة لعبتك المفضلة قبل اكتمال فترة شفاءك من الإصابة، يعد أمرا خطيرا جدا، لأنه لن يسمح بحدوث شفاء كامل للعضو المصاب فحسب ولكن قد يؤدي لمضاعفات تلزمك طوال حياتك فلا تجعل افتقادك للملعب يحيل دون شفاءك، فعلى الرياضي أن يكون صاقا مع أفراد عائلته ومدربه الرياضي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قطعت شريان الحياة لغزة.. مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية