اعلان

أسباب الحول عند الأطفال.. تعرفي عليه

الحول عند الأطفال
الحول عند الأطفال

المحتويات

ما هو الحول؟

أسباب الحول

ما هي أعراض الحول؟

يعتبر حول العين عند الأطفال من مشاكل العين الشائعة عند الأطفال، وتظهر أعراضه في سن مبكر، حيث تصبح العين متقلبة، وشكلها مختلف غير طبيعية، ويتعجب الوالدين وينزعجون من شكلها، ويتساءل الكثير عن أسباب الحول، وستوضح السطور القادمة

أسباب الحول وأعراضه عند الأطفال

ما هو الحول؟

كشف موقع'stanfordchildrens' أنه يعد الحول، وهو اختلال في العين، من أكثر مشاكل العين شيوعًا عند الأطفال، حيث يصيب ما يقرب من 4 في المائة من الأطفال دون سن السادسة، وقد تنقلب العينان (أحدهما أو كلاهما) إلى الداخل أو الخارج أو لأعلى أو لأسفل في بعض الأحيان، توجد أكثر من حالة من هذه الحالات. يُطلق على الحول أيضًا اسم 'العين المتجولة' أو 'العيون المتقاطعة'.

الحول عند الأطفالالحول عند الأطفال

أسباب الحول

أسباب الحول عند الأطفالأسباب الحول عند الأطفال

وأكد الموقع، أنه لا يفهم الخبراء سبب الحول تمامًا، ومع ذلك، ينتج الحول عن فشل عضلات العين في العمل معًا، حيث يتحكم الدماغ في عضلات العين التي تتصل بالجزء الخارجي من كل عين، وهناك نسبة أعلى من الحول لدى الأطفال الذين يعانون من اضطرابات تؤثر على الدماغ، مثل الشلل الدماغي أو استسقاء الرأس، قد يحدث الحول أيضًا في وقت لاحق من الحياة نتيجة لمرض أو إعتام عدسة العين أو إصابة العين.

تم العثور على جميع أشكال الحول تتجمع في العائلات، قد يكون لأشقاء وأطفال الفرد المصاب بالحول فرصة متزايدة لتطويره أيضًا، ومع ذلك ، لم يتم تحديد سبب وراثي واحد.

ما هي أعراض الحول؟

أعراض الحولأعراض الحولوأضاف الموقع أن من الطبيعي أن تتحرك عيون المولود بشكل مستقل وفي بعض الأحيان تتقاطع. ومع ذلك، في عمر ثلاثة إلى أربعة أشهر ، يجب أن يكون الرضيع قادرًا على التركيز على الأشياء ويجب أن تكون عيناه مستقيمة، بدون دوران. إذا لاحظت أن عيون طفلك تتحرك نحو الداخل أو الخارج ، وإذا كان لا يركز على الأشياء، أو يبدو أن العينين متقاطعتان، فعليك طلب العناية الطبية، قد يصاب الأطفال المصابون بالحول أيضًا بفقدان البصر الثانوي (الحول، المعروف أيضًا باسم العين الكسولة). ظهور الحول أكثر شيوعًا عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات.

اضطرابات العين الأخرى في أي عمر ، يجب إجراء فحص كامل للعين، حيث يمكن أن يمنع العلاج المبكر ضعف البصر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني