اعلان

أسباب صغر حجم الجنين

أسباب صغر حجم الجنين
أسباب صغر حجم الجنين

ماذا يعني أن تكون صغيرًا بالنسبة لسن الحمل؟

ما الذي يجعل الأطفال صغارًا بالنسبة لعمر الحمل؟

'لماذا طفلي صغير؟

عوامل الخطر

وزن الجنين

تعتبر مشكلة صغر حجم ا لجنين من المشكلات الشائعة عند المرأة، وقد يولد الطفل بوزن أقل من الطبيعي،يتأثر وزن طفلك بالعديد من الأشياء ، بما في ذلك ،طولك ووزنك ، تميل النساء الأطول والأثقل إلى إنجاب أطفال أثقل وزناً، وستوضح السطورالقادمة أسباب صغر حجم الجنين

ماذا يعني أن تكون صغيرًا بالنسبة لسن الحمل؟

كشف موقع ، أن مصطلح صغير بالنسبة لعمر الحمل هو مصطلح يستخدم لوصف الأطفال الأصغر من المعتاد بالنسبة لعدد أسابيع الحمل. وزن هؤلاء الأطفال عند الولادة أقل من الشريحة المئوية العاشرة، هذا يعني أنهم أصغر من العديد من الأطفال الآخرين في نفس عمر الحمل.

وأكد الموقع، أنه يزن العديد من الأطفال عادة أكثر من 5 أرطال و 13 أونصة بحلول الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل. يعتبر الأطفال الذين يولدون بوزن أقل من 5 أرطال و 8 أونصات من ذوي الوزن المنخفض عند الولادة.

ما الذي يجعل الأطفال صغارًا بالنسبة لعمر الحمل؟

واضاف الموقع، أن بعض الأطفال صغار لأن والديهم صغار. لكن يعاني معظم الأطفال الصغار مقارنة بعمر الحمل من مشاكل النمو التي تحدث أثناء الحمل. يعاني العديد من هؤلاء الأطفال من حالة تسمى تقييد النمو داخل الرحم. يحدث هذا عندما لا يحصل الجنين على العناصر الغذائية والأكسجين اللازمين للنمو وتطور الأعضاء والأنسجة. يمكن أن يبدأ هذا في أي وقت أثناء الحمل.

يحدث تقييد النمو في وقت مبكر من الحمل (بداية مبكرة) بسبب مشاكل الكروموسومات لدى الطفل. كما يحدث أيضًا بسبب المرض لدى الأم ، أو بسبب مشاكل خطيرة في المشيمة. يُطلق على تقييد النمو بداية متأخرة إذا حدث بعد الأسبوع 32 من الحمل. عادة ما يرتبط بمشاكل أخرى

لماذا طفلي صغير؟

السبب الأكثر شيوعًا لكون الطفل أصغر من المتوسط ​​- حيث يقل وزنه عن 2.5 كجم عند الولادة - هو الخداج <(الولادة قبل 37 أسبوعًا من الحمل). كلما ولد الطفل مبكرًا ، كلما كان من المحتمل أن يكون أصغر.

هذا لأن الطفل سيكون لديه وقت أقل للنمو في الرحم. يكتسب الطفل الكثير من وزنه في الأسابيع الأخيرة من الحمل.

لا يكتسب بعض الأطفال وزنًا كبيرًا في الرحم بسبب عوامل الخطر الأخرى. إن وجود واحد أو أكثر من عوامل الخطر هذه لا يعني أنك ستنجب بطفل بوزن منخفض عند الولادة ، ولكن قد تكون أكثر عرضة لخطر إنجاب طفل بوزن منخفض عند الولادة.

صغر حجم الجنينصغر حجم الجنين عوامل الخطر

تشمل عوامل الخطر ما يلي:

حمل متعدد (توأم أو ثلاثة توائم أو أكثر)

مشكلة في المشيمة

عدوى في الرحم

الأم التي تعاني من حالة صحية مزمنة ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض الكلى

تناول الأم أدوية معينة لعلاج حالات مثل الصرع والجلطات الدموية

عدم اكتساب الأم للوزن الكافي أو عدم الحفاظ على وزنها طوال فترة الحمل

حمل سابق أدى إلى انخفاض وزن الطفل عند الولادة

التدخين وشرب الكحول أو تعاطي المخدرات

التعرض لتلوث الهواء أو الرصاص

الطفل الذي يعاني من اضطراب خلقي

وزن الجنين

في بعض الأحيان يولد طفل يزن أقل من 2.5 كجم لمجرد أن الوالدين صغار أو لديهما خلفية عرقية معينة. على سبيل المثال ، الأطفال الذين يولدون لأمهات من السكان الأصليين في أستراليا من المرجح أن ينخفض ​​وزنهم عند الولادة بمقدار الضعف مقارنة بالأطفال المولودين لأمهات من غير السكان الأصليين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق