اعلان

ليست مجرد فاكهة.. البابايا صديقك السحري لحل مشكلات المعدة

البابايا وهضم المعدة
البابايا وهضم المعدة

المحتويات

انزيم لسهولة الهضم

تقلل الإمساك

علاج تقليدي لقرحة المعدة

القضاء على طفيليات المعدة

يجهل الكثير من الناس فوائد البابايا، ويعتبرونها مجرد فاكهة استوائية أو غريبة، وقد بحجم البعض عن شراءها بدعوى أنه لم يجرب طعمها من قبل، ولكن البابايا أكثر الفواكه الصديقة للجهاز الهضمي، والتي تحسن الهضم وقد تكون علاجاً فعالاً في علاج القرحة والطفيليات، وستكشف السطور القادمة عن علاقة البابايا وعلاج مشكلات المعدة..

البابايا وهضم المعدةالبابايا وهضم المعدة

انزيم لسهولة الهضم

تعتبر البابايا ، والمعروفة أيضًا باسم البابو ، هي فاكهة استوائية حلوة ذات لب برتقالي تستخدم أحيانًا كعلاج طبيعي لعسر الهضم، وتحتوي البابايا على غراء ، وهو إنزيم قوي يكسر البروتينات في الطعام الذي تتناوله ، مما يسهل هضمها وامتصاصها.

لا ينتج بعض الأشخاص ما يكفي من الإنزيمات الطبيعية لهضم طعامهم بشكل كامل ، لذا فإن تناول إنزيمات إضافية ، مثل غراء ، قد يساعد في تخفيف أعراض عسر الهضم.

تقلل الإمساك

لم يكن هناك الكثير من الأبحاث حول فوائد غراء ، ولكن وجدت دراسة واحدة على الأقل أن تناول البابايا بانتظام يقلل من الإمساك والانتفاخ لدى البالغين.

البابايا وهضم المعدةالبابايا وهضم المعدة

علاج تقليدي لقرحة المعدة

تستخدم البابايا أيضًا في بعض دول غرب إفريقيا كعلاج تقليدي لقرحة المعدة. يدعم عدد محدود من الدراسات التي أجريت على الحيوانات هذه الادعاءات ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث البشرية.

القضاء على طفيليات المعدة

أخيرًا ، تم تناول بذور البابايا أيضًا عن طريق الفم للقضاء على الطفيليات المعوية ، والتي يمكن أن تعيش في الأمعاء وتسبب عدم ارتياح شديد في البطن وسوء التغذية.

أظهرت العديد من الدراسات أن البذور لها بالفعل خصائص مضادة للطفيليات ويمكن أن تزيد من عدد الطفيليات التي تنتقل في براز الأطفال.

قد يساعد تركيز البابايا في تخفيف الإمساك والانتفاخ وقرحة المعدة ، بينما قد تساعد البذور في القضاء على الطفيليات المعوية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)