اعلان

أضرار الصويا للمصابات بسرطان الثدي

فول الصويا
فول الصويا

الصويا غير مناسبة للمصابات بسرطان الثدي

استروجينات نباتية

تأثير هرموني

الهرمونات وسرطان الثدي

تأثير على علاج السرطان

يعتبر سرطان الثدي من أكثر السرطانات انتشارًا في عصرنا الحالي، وهناك أشياء يمكن للمرأة القيام بها لتقليل فرصة حدوث السرطان أو عودته مرة أخرى، مثل النظام الغذائي، وأظهرت الدراسات أن هناك بعض الوجبات التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي ويجب على النساء اقليلها أو الحد من تناولها ومنها الصويا، وستكشف السطور القادمة عن علاقة الصويا بسرطان الثدي.

استروجينات نباتية

كشف موقع' هيلث لاين'، أن الصويا تحتوي على استروجينات نباتية وتحديداً، على شكل ايزوفلافونات، هذه الأخيرة عبارة عن جزئيات مشتقة من العالم النباتي، وهي تمتاز بتركيبة شبيهة بتركيبة الاوستراديول أحد الهرمونات الجنسية الأساسية عند المراة.

فول الصويافول الصويا

تأثير هرموني

وأكد الموقع، أنه مبدئياً هذه التركيبة تمنحها قدرة ممارسة تأثير هرموني شبيه بتأثيرات الهرمونات النسائية، حتي ولو بدت بعض الاستروجينات مسالمة فتلك ليست حالها جميعها وبحسب عدة دراسات مخبرية.

الهرمونات وسرطان الثدي

فول الصويافول الصويا

وأضاف الموقع، أن معظم حالات سرطان الثدي مربوط بالهرمونات والخلايا السرطانية تحمل مستقبلات قادرة على تثبيت الهرمونات النسائية، مما يسرع من عملية تكاثر الخلايا وبالتالي من نمو السرطان، فمن المستحسن الحد من استهلاك الاستروجينات النباتية في التغذية اليومية.

تأثير على علاج السرطان

وأوضح الموقع، أنه يجب الحرص قد تخفف هذه الجزئيات من فعالية العلاج الدوائي (علاج مضاد للهرمونات على سبيل المثال)، والذي غالباً ما يتم وصفه كعلاج مكمل لجراحة استئصال سرطان الثدي، ومن الحكمة الحد من استهلاك المنتجات المصنوعة من الصويا كما وتجنب تلك المدعمة بالاستروجينات النباتية بعد سابقة من سرطان الثدي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً