اعلان

عادات تسبب تشنجات المعدة عند الرجال.. احذر منها

سرطان المعدة
سرطان المعدة
كتب : سيد محمد

تشنجات المعدة هي مشكلة صحية شائعة لدى الرجال يمكن أن يكون لها أسباب متنوعة حسب شدتها والأعراض المصاحبة لها.

وتعد المعدة نفسها هي مجرد عضو واحد مهم في الجهاز الهضمي، والتي تتضمن أيضًا: الملحق، وأمعاء، والمرارة، والكبد، والبنكرياس، والمستقيم.

كشف موقع 'هيلث لاين'، أنه في بعض الأحيان، قد لا تكون تقلصات المعدة في معدتك على الإطلاق ولكنها تأتي من مكان آخر في الجهاز الهضمي، إذ تميل معظم حالات تقلصات المعدة لدى الرجال إلى أن تكون خفيفة وتختفي من تلقاء نفسها في غضون أيام قليلة أو أقل، ويمكن أن تتطلب تقلصات المعدة المتكررة أو المستمرة أو الشديدة عناية طبية أو حتى تتطلب الذهاب إلى غرفة الطوارئ.

ما هي الأسباب الخفيفة لتقلصات المعدة عند الرجال؟

تميل معظم حالات تقلصات المعدة إلى أن تكون خفيفة، وتميل هذه إلى أن تكون مؤقتة (حادة)، والألم وعدم الراحة ليسا بنفس الشدة.

قد تشمل الأسباب الخفيفة لتقلصات المعدة ما يلي:

1-عسر الهضم إلى جانب تقلصات المعدة

تشنجات المعدةتشنجات المعدة

قد تعاني من حرقة في المعدة وانتفاخ بعد تناول الطعام، وتناول مضادات الحموضة أو تناول الطعام بشكل أبطأ للمساعدة في تخفيف هذا الألم.

2-الافراط في تناول الطعام

عند تناول وجبات كبيرة أو وجبة دسمة ، يجب أن يعمل الجهاز الهضمي بجدية أكبر لمعالجة كل الطعام الذي تتناوله، قد يكون هذا أسوأ في الليل، خاصةً إذا كنت تتناول وجبة كبيرة قبل النوم، يحدث اضطرابات في حركة الأمعاء من حين لآخر، يمكن أن يشمل ذلك الإمساك والإسهال، ويمكن أن يساعد شرب الماء وتناول ما يكفي من الألياف وممارسة الرياضة.

3-الغازات والانتفاخ

تشنجات المعدةتشنجات المعدة

يمكن أن يكون كلا العرضين علامات على الإمساك والإسهال، مما قد يؤدي أيضًا إلى تقلصات في المعدة، الأكل البطيء قد يساعد.

4-التوتر أو القلق

يمكن أن يؤدي التوتر والقلق العرضي أو المطول إلى تحويل معدتك إلى عقد، مما يسبب الألم وعدم الراحة، يمكن أن تساعد تقنيات الاسترخاء، ولكن اطلب المساعدة المتخصصة إذا لم تتحسن صحتك العقلية.

5-ممارسة الرياضة على معدة ممتلئة

تشنجات المعدةتشنجات المعدة

قد يؤدي تناول الكثير من الطعام (وفي وقت مبكر جدًا) قبل التمرين إلى حدوث تقلصات غير مريحة، يمكن أن تساعد الوجبات الصغيرة قبل ساعة على الأقل من ممارسة الرياضة.

6-سلالات العضلات

يمكن أن يؤدي التمرين الأساسي إلى الشعور بألم في عضلات البطن والظهر بعد عدة ساعات، حافظ على رطوبتك وتمدد بعد التمرين عندما تكون العضلات دافئة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد