اعلان

الجوز البرازيلي.. طعامك للسيطرة على القلق والخوف

الجوز البرازيلي
الجوز البرازيلي
كتب : سيد محمد

يمكن للناس إجراء مجموعة متنوعة من التغييرات في نمط الحياة للمساعدة في إدارة قلقهم. قد يكون من المفيد تناول نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، وتعتبر بعض المواد الغذائية مثل الجوز البرازيلي لها علاقة كبيرة بعلاج أعراض القلق، وستكشف السطور القادمة عن دور الجوز البرازيلي في علاج القلق.

كشف موقع' ميديكل نيوز توداي' أن القلق حالة منتشرة تؤثر على ملايين الأشخاص على مستوى العالم. تختلف الأعراض ، وبعض الناس يعانون منها فقط بين الحين والآخر. ومع ذلك ، فإن الشخص الذي يعاني من الأعراض لمدة 6 أشهر أو أكثر قد يكون مصابًا باضطراب القلق العام (GAD).

علاج أعراض القلق بالطعام

الجوز البرازيليالجوز البرازيلي

غالبًا ما يعالج الأطباء اضطراب القلق العام بمجموعة من العلاجات ، بما في ذلك العلاج بالكلام ، مثل العلاج السلوكي المعرفي (CBT) ، جنبًا إلى جنب مع الأدوية. في بعض الأحيان ، لا تعمل هذه العلاجات التقليدية على المدى الطويل. ومع ذلك ، تشير بعض الأبحاث إلى أن التغذية السليمة يمكن أن تساعد في تحسين الأعراض.

الجوز البرازيلي

الجوز البرازيليالجوز البرازيلي

تعتبر المكسرات البرازيلية غنية بالسيلينيوم، وقد يحسن السيلينيوم المزاج عن طريق تقليل الالتهاب ، والذي غالبًا ما يكون عند مستويات مرتفعة عندما يعاني شخص ما من اضطراب المزاج ، مثل القلق.

أحد مضادات الأكسدة.

يعد السيلينيوم هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة ، مما يساعد على منع تلف الخلايا. كما أنه مضاد للسرطان مما يساعد على منع تطور السرطان، وتعد المكسرات والمنتجات الحيوانية والخضروات الأخرى ، مثل الفطر وفول الصويا ، مصدرًا ممتازًا للسيلينيوم.

من المهم عدم تناول الكثير من السيلينيوم لأنه قد يسبب آثارًا جانبية، وهو الحد الأعلى الموصى به للسيلينيوم للبالغين هو 400 ميكروجرام (ميكروجرام) في اليوم، لذا احرص على عدم تناول المكملات بجرعات عالية أو تناول أكثر من ثلاث إلى أربع حبات من المكسرات البرازيلية يوميًا.

مصدر للفيتامينات

الجوز البرازيليالجوز البرازيلي

المكسرات البرازيلية والمكسرات الأخرى هي أيضًا مصدر جيد لفيتامين هـ. فيتامين هـ مضاد للأكسدة. يمكن أن تكون مضادات الأكسدة مفيدة في علاج القلق ، بينما أظهرت بعض الأبحاث أن انخفاض مستويات فيتامين (هـ) قد يؤدي إلى الاكتئاب لدى بعض الأشخاص.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إصابة شوبير