اعلان

كيف يؤثر الخل في طعام مرضى السكر.. دراسة أمريكية تجيب

الخل
الخل
كتب : سيد محمد

المحتويات

الخل لتقليل نسبة السكر

ماذا تفعل جرعة من الخل

الخل والإنسولين في الدم

توقيت تناول الخل

يتسائل الكثير من مرضى السكر حول الغذاء الصحي لهم، وكيف يستطيعون التغلب على زيادة جرعات الإنسولين داخل الطعام، وهنا يأتي الخل ودوره في تقليل الأنسولين داخل الطعام، ولكن كيف يصبح مؤثر في تقليله وهل توجد شروط خاصة لذلك، وهو ما ستكشف عنه السطور القادمة حول كيف يؤثر الخل في طعام مرضى السكر.

الخل لتقليل نسبة السكر

كشفت دراسة أعدها المعهد الأمريكي للتغذية، للعالمين جونستون وبولر أن تناول الخل قلل بشكل كبير من الجلوكوز والأنسولين بعد الأكل. الردود بعد وجبة عالية نسبة السكر في الدم. علاوة على ذلك ، فقد سجلوا انخفاضًا في استهلاك الطاقة لبقية اليوم لدى الأفراد الذين تناولوا الخل بالإضافة إلى الوجبة عالية الكربوهيدرات ، مما يشير إلى تأثير الخل على الشبع.

ماذا تفعل جرعة من الخل

الخلالخل

تقدم دراسات أخرى أدلة على أن العوامل الأخرى ، أن الحمل الجلايسيمي لوجبة الاختبار و / أو جرعة الخل ، يمكن أن تؤثر أيضًا على تأثيرات الخل على استقلاب الجلوكوز، وإضافة الخل إلى وجبة ذات مؤشر نسبة السكر في الدم المرتفع يساعد في تقليل نسبة السكر في الدم، واستجابات الأنسولين .

الخل والإنسولين في الدم

الخلالخل

وبينت الدراسة، أنه وفقًا لهذه النتائج ، من ناحية أخرى ، أظهر الأفراد الذين تناولوا الخل مع وجبة منخفضة نسبة السكر في الدم انخفاضًا في استجابة الأنسولين بعد الأكل دون انخفاض كبير في استجابة الجلوكوز بعد الأكل ودون تأثير على استهلاك الطاقة لبقية اليوم .توقيت تناول الخل

الخلالخل

وشددت الدراسة على أهمية توقيت تناول الخل من خلال دراسة أظهرت تأثيرًا مضادًا للسكر أكثر وضوحًا عند تناول الخل مباشرة قبل الوجبة مقابل 5 ساعات قبل الوجبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل