اعلان

بعد إصابة محمد صلاح والنني.. طبيب بالقصر العيني يوضح الفترة بين عدوى كورونا وظهور الأعراض

الدكتور أيمن سالم
الدكتور أيمن سالم

انتشر مؤخرا لغط كبير بشأن إصابة اللاعبين الدوليين محمد صلاح ومحمد النني المحترفان في الدوري الانجليزي، وبدأت أعراض كورونا تظهر عليهما إلى أن تأكد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد 19، وذلك فى الوقت الذي لم يصاب اللاعب الدولي تريزيجيه بكورونا والذي حضر حفل زواج شقيق محمد صلاح.

الفترة بين عدوى كورونا وظهور الأعراض

من جانبه، علق الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، في تصريحات صحفية له اليوم، قائلا:' أن فترة الحضانة لفيروس كورونا المستجد حوالي من 2 إلى 5 أيام وقد تمتد لأسبوعين أو أكثر وهي الفترة بين حدوث عدوى أي دخول الفيروس جسم الإنسان وظهور أعراض المرض'.

وذكر أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني، أنه يمكن للشخص أن يحمل الفيروس من بلد ما ثم تظهر عليه الأعراض في بلد آخر، وليس من المؤكد أن الشخص تمت إصابته في البلد التي أقام فيها مؤخرا، مشيرا إلى صعوبة تحديد زمن ومكان الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد 19، في حال السفر لأن المسافر يمر على العديد من الأماكن والمطارات؛ فضلا عن عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتساهله فيها.

وأوضح الدكتور أيمن سالم، أنه يمكن إصابة شخص بكورونا دون إصابة آخر في نفس المكان لأن هناك أشخاص مناعتهم قوية حيث يقضي الجهاز المناعي على الفيروس في أول العدوى

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي