اعلان

الكرز وجبة آخر الليل المثالية.. يساعدك على نوم هادئ

الكرز
الكرز
كتب : سيد محمد

يساعد على النوم بشكل أفضل

علاج للأرق

قليل السعرات الحرارية

وجبة خفيفة في آخر الليل

لا يقدر الكثير من الناس فوائد فاكة الكرز، ويعتبرونا مجرد فاكة تحلي حلوياته والتورتة الخاصة بهم في أعياد الميلاد والمناسبات السعيدة، ولكن هذا غير حقيقي، حيث يوجد فوائد أخرى للكرز أبرزها أنه وجبة مثالية وصحية في الليل.

يساعد على النوم بشكل أفضل

الكرزضع في اعتبارك إضافة الكرز الحامض مثل Montmorency أو عصيره إلى خيارات الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، حيث تشير بعض الدراسات الصغيرة إلى أنها قد تساعدك على النوم بشكل أفضل، وعلاوة على ذلك ، فإن لها فوائد مضادة للالتهابات وقد توفر الحماية من الحالات المرتبطة بالالتهابات مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب

الكرزالكرز

علاج للأرق

في دراسة حديثة ، شربت مجموعة صغيرة من النساء الأكبر سناً المصابات بالأرق 8 أونصات (240 مل) من عصير الكرز الحامض 100٪ أو مشروب وهمي في وجبة الإفطار وقبل ساعة إلى ساعتين من موعد النوم.

بعد أسبوعين ، أظهر اختبار النوم في الموقع أن أولئك الذين يشربون عصير الكرز ينامون ما يقرب من ساعة ونصف الساعة أكثر في الليل، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

الكرزالكرز

قليل السعرات الحرارية

يحتوي الكرز الحامض على هرمون الميلاتونين المعزز للنوم ، ولكن بكمية قليلة نسبيًا، ومع ذلك ، فهي تحتوي أيضًا على مادة بروسيانيدين بي 2 الكيميائية النباتية ، والتي يُعتقد أنها تحمي الحمض الأميني التربتوفان في الدم ، والذي يمكن استخدامه لصنع الميلاتونين.

يحتوي كوب 8 أونصات (240 مل) من عصير الكرز الحامض 100٪ أو ثلث كوب (40 جرام) من الكرز اللاذع المجفف على حوالي 140 سعرة حرارية .

وجبة خفيفة في آخر الليل

الكرزالكرز

يعتبر الكرز اللاذع وعصيرهما وجبة خفيفة مثالية في وقت متأخر من الليل حيث تشير الدراسات إلى أنهما قد يساعدكان على النوم بشكل أفضل. ثمانية أونصات (240 مل) من عصير الكرز الحامض 100٪ أو ثلث كوب (40 جرام) من الكرز اللاذع المجفف تحتوي على حوالي 140 سعرة حرارية

WhatsApp
Telegram