اعلان

هل يعتبر "طول النظر" مرض يجب علاجه عبر الجراحة؟ طبيب عيون يُجيب

طول النظر
طول النظر

يُعتبر 'طول النظر'، إحدى الحالات الشائعة من حالات الرؤية والتي يرُى الأجسام البعيدة بوضوح، بينما تظهر الأجسام القريبة بشكل ضبابي، حيث تؤثر درجة طول النظر على القدرة في التركيز.

من جانبه، يقول الدكتور وليد عطية، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة، زميل جامعة ميجيل هيرنانديز بإسبانيا، إن مرضى طول النظر يعانون أكثر من مرضى قصر النظر.

وأضاف 'عطية'، في تصريح لـ'أهل مصر'، أن 'طول النظر' يصيب الأطفال بشكل كبير، والفئات العمرية ما بعد الـ50، وغالبا ما يكون المريض في حاجة إلى ارتداء نظارة طبية للرؤية بوضوح.

طول النظر الدكتور وليد عطية

وأوضح أن أطفال الذين يعانون من طول النظر عليهم الذهاب لطبيب ذو سمعة جيدة وأداء مهني رفيع حتى لا يصاب الطفل بعد علاجه من طول النظر بـ'الحول'، ناصحا باللجوء للأطباء المتخصصين في المجال كونهم دائما ما يأخذون إجراءاتهم الاحترازية بخصوص تحول إبصار الطفل مع نمو عمره.

وأكد أن الطرق الأخرى لعلاج 'طول النظر' عبر الليزك هي طريقة فعالة وآمنة جدا، وتصل نسبة الإصلاح في الإبصار بالليزك (طول النظر + 5 درجات).

وأشار إلى أنه بالنسبة للمرضى ممن يعانون من طول النظر ويسعون لخلع النظارات الطبية فعليهم إجراء عملية 'زرع عدسة' وهي العملية الآمنة، كما أنها تعطي نتائج مبهره للمرضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)