اعلان

دراسة بريطانية: النباتيون الأكثر عرضة لهشاشة العظام

النظام النباتي
النظام النباتي

المحتوى

تضاعف عدد المتحولين إلى النظام النباتي في الـ5 سنين الأخيرة

هل تجنب تناول المنتجات الحيوانية مفيد حقًا؟

دراسة بريطانية تكشف أن النباتيين أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام

أسباب اختيار النظام النباتي

يعد التحول إلى النظام النباتي، بالنسبة للبعض، أسلوب حياة، وبالنسبة للآخرين فقد يكون خيار أخلاقي، سواء هذا أو ذاك فقد تضاعف عدد الأشخاص الذين يختارون أن يكونوا نباتيين أربع مرات خلال خمس سنوات.

وكشفت جمعية 'فيجان' الخيرية، أن التحول إلى النباتية في ازدياد بصورة كبيرة في المملكة المتحدة البريطانية، فقد تضاعف عددهم إلى 600 ألف نباتي في المملكة المتحدة مقارنة بـ150 ألفًا في عام 2014، وفقًا لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

النظام النباتيالنظام النباتي

هل تجنب جميع المنتجات الحيوانية مفيد؟

وأثار التحول إلى النظام النباتي العديد من الأسئلة، أبرزها هل تجنب جميع المنتجات الحيوانية بما في ذلك اللحوم والأسماك والبيض والعسل ومنتجات الألبان مفيدة حقًا للشخص؟ تم التركيز بشدة على السؤال هذا الأسبوع مع ورود أنباء عن أن اتباع نظام غذائي نباتي قد يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

النباتيون الأكثر عرضة لهشاشة العظام

وأجرى باحثون من جامعتي أوكسفورد وبريستول تتبع لحالة 65 ألف شخص تزيد أعمارهم عن 17 عامًا ووجدوا أن النباتيين أكثر عرضة للإصابة بكسور في الفخذ أكثر من أولئك الذين يتناولون اللحوم.

وتوصل العلماء بشكل عام، إلى أن النباتيون أكثر عرضة بنسبة 43 % للإصابة بكسور في العظام، إذ يعتقد الباحثون أنه بسبب عدم تناول النباتيين الكالسيوم؛ وهو معدن يساعد في بناء العظام والبروتين وموجود في منتجات الحيوانية.

ويقول الدكتور تامي تونج، أحد أعضاء فريق الدراسة، إن هذه النتائج تسلط الضوء على مخاطر استبعاد جميع المنتجات الحيوانية من نظامك الغذائي، في الوقت نفسه كشفت لموقع Good Health، أن لو النباتيون لم يختاروا تناول المنتجات الحيوانية، فقد يكون من الصعب الحصول على الكالسيوم في أنظمتهم الغذائية.

WhatsApp
Telegram