اعلان
اعلان

تناول الخضراوات يزيد من قوة عظامك.. دراسة أمريكية تكشف الفوائد

الخضراوات لتقوية العظام
الخضراوات لتقوية العظام

المحتويات

تناول الكثير من الخضار

الخضار مفيدة لعظامك.

تناول الخضراوات للنساء فوق سن 50

تناول البصل يقلل من الإصابة بهشاشة العظام

ثبت أن اتباع نظام غذائي غني بالخضروات يساعد في تكوين عظام صحية أثناء الطفولة وحماية كتلة العظام لدى الشباب والنساء الأكبر سنًا.

كشفت دراسة أمريكية 'هيلث لاين'، أنه تم دمج المعادن في عظامك أثناء الطفولة والمراهقة والبلوغ المبكر، وبمجرد بلوغك 30 عامًا، تكون قد وصلت إلى ذروة كتلة العظام، وإذا لم يتم تكوين كتلة عظام كافية خلال هذا الوقت أو حدث فقدان العظام في وقت لاحق من الحياة، فأنت معرض لخطر متزايد لتطوير عظام هشة يمكن كسرها بسهولة، ويمكن للعديد من عادات التغذية ونمط الحياة أن تساعدك على بناء عظام قوية والحفاظ عليها مع تقدمك في العمر.

تناول الكثير من الخضار

الخضراوات لتقوية العظامالخضراوات لتقوية العظام

الخضار مفيدة لعظامك

إنها واحدة من أفضل مصادر فيتامين سي، الذي يحفز إنتاج الخلايا المكونة للعظام. بالإضافة إلى ذلك ، تشير بعض الدراسات إلى أن تأثيرات فيتامين سي المضادة للأكسدة قد تحمي خلايا العظام من التلف.

الخضروات أيضًا تزيد من كثافة المعادن في العظام، والمعروفة أيضًا باسم كثافة العظام.

كثافة العظام هي قياس كمية الكالسيوم والمعادن الأخرى الموجودة في عظامك، كل من هشاشة العظام (انخفاض كتلة العظام) وهشاشة العظام (هشاشة العظام) هي حالات تتميز بانخفاض كثافة العظام.

تناول الخضراوات للنساء فوق سن 50

تم ربط تناول كميات كبيرة من الخضار الخضراء والصفراء بزيادة تمعدن العظام أثناء الطفولة والحفاظ على كتلة العظام لدى الشباب،

كما وجد أن تناول الكثير من الخضروات يفيد النساء الأكبر سنًا.

تناول البصل يقلل من الإصابة بهشاشة العظام

البصل يقلل من الإصابة بهشاشة العظامالبصل يقلل من الإصابة بهشاشة العظام

وجدت دراسة أجريت على النساء فوق سن الخمسين أن أولئك الذين تناولوا البصل في أغلب الأحيان لديهم خطر أقل بنسبة 20٪ من الإصابة بهشاشة العظام، مقارنة بالنساء اللائي نادراً ما يأكلن البصل.

أحد عوامل الخطر الرئيسية لهشاشة العظام لدى كبار السن هو زيادة معدل دوران العظام، أو عملية تكسير وتشكيل عظام جديدة.

تناول البروكليتناول الخضار لتقوية العظام

في دراسة استمرت ثلاثة أشهر، كان لدى النساء اللائي تناولن أكثر من تسع حصص من البروكلي أو الملفوف أو البقدونس أو غيرها من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة الواقية للعظام انخفاضًا في معدل دوران العظام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً