اعلان

أهم الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد.. لحمايتك من الزهايمر والسرطان

أطعمة الفلافونويد
أطعمة الفلافونويد

يعتبر النظام الغذائي الغني بالأطعمة النباتية يفيد الجسم بعدة طرق، المغذيات النباتية مثل الفلافونويد لها تأثيرات مفيدة مضادة للالتهابات وهي تحمي خلاياك من الأكسدة التي يمكن أن تؤدي إلى المرض. يمكن لمضادات الأكسدة الغذائية هذه أن تمنع تطور أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان والأمراض المعرفية مثل مرض الزهايمر والخرف، وستوضح السطور القادمة أهم الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد

مركبات الفلافونويد

كشف موقع' ويب ميد' أنه تعتبر مركبات نباتية لها مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، وهناك ستة أنواع أساسية من مركبات الفلافونويد ، ولكل منها تأثيرات تعزز الصحة. هؤلاء هم:

الفلافونول

فلافونيس

فلافان 3 أولس

فلافانون

أنثوسيانيدينز

الايسوفلافون

أفضل طريقة للحصول على جميع أنواع الفلافونويد الستة هو تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات، حيث تحتوي العديد من الأطعمة والمشروبات النباتية مثل الشاي والنبيذ على مركبات الفلافونويد حيث أظهرت العديد من الدراسات الفوائد العديدة لهذه المغذيات النباتية، وجد الباحثون أن تناول نظام غذائي غني بالفلافونويد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وبعض أنواع السرطان.

.

الأطعمة مع الفلافونويد

العديد من الأطعمة النباتية غنية بمركبات الفلافونويد ، لذلك فإن زيادة الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي هو أسهل طريقة للحصول عليها، هذه الأطعمة من أفضل مصادر الفلافونويد الغذائية المتوفرة:

التوت

أطعمة الفلافونويدالتوت

تحتوي جميع أنواع التوت على مركبات الفلافونويد ، لكن بعض الأنواع أكثر فاعلية من غيرها، العليق قوية بشكل خاص وتشمل جميع أنواع الفلافونويد الستة. يحتوي التوت الأزرق والكرز والتوت أيضًا على جميع مركبات الفلافونويد. تحتوي الفراولة على كميات معتدلة من الأنثوسيانيدين.

كرنب أحمر

أطعمة الفلافونويدالكرنب الأحمر

يعتبر الكرنب الأحمر مصدر غذائي كبير آخر لأنثوسيانيدينز هو الملفوف الأحمر، تمت دراسة أنثوسيانيدينز ، على وجه الخصوص ، لآثاره الوقائية ضد السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والاضطرابات المعرفية المرتبطة بالعمر.

بصل

أطعمة الفلافونويدالبصل

يشكل البصل أساسًا للعديد من المأكولات ، ولا عجب في ذلك. هذه الخضار المتواضعة هي مصدر قوة للعناصر الغذائية وتضيف نكهة إلى أي طبق، ويعتبر البصل مصدر كبير للفلافونول ، مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

كرنب

أطعمة الفلافونويدالكرنب

يعتبر مصدر كبير آخر للفلافونول هو اللفت، تعتبر أوراق الكالي أساسًا ممتازًا للسلطات ويمكن إضافتها إلى الحساء واليخنات لتعزيز قيمتها الغذائية. إذا كنت لا تهتم بالطعم ، أضف اللفت في العصائر ومخفوقات البروتين لإخفاء الطعم.

بقدونس

أطعمة الفلافونويدالبقدونس

يوفر البقدونس المزيد من الفلافونول في النظام الغذائي الأمريكي أكثر من أي طعام آخر. يحتوي البقدونس على أكثر من 130 ملليجرام من الفلافونول لكل جرام، أضفه إلى الحساء والصلصات أو رشي فوق الأطباق قبل التقديم

WhatsApp
Telegram