اعلان
اعلان

كيف تعزز مناعتك ضد عدوى فيروس كورونا؟

تعزيز المناعة
تعزيز المناعة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن كوفيد - 19 أو فيروس كورونا جائحة عالمية، وبينما تتصارع البلدان مع الأخطار الوشيكة التي يشكلها هذا الفيروس على البشرية، هناك عدد قليل من التدابير الرئيسية التي يمكن للأفراد اتخاذها لمكافحة هذا الوباء.

كشف موقع 'narayanahealth'، أنه من الضروري اتباع النظافة مثل غسل اليدين بشكل متكرر، خاصة إذا كنت قد سافرت بوسائل النقل العام، استخدام مطهر كحولي ، في حالة سفرك لتطهير يديك، وارتداء قناع (تغطية أنفك وفمك) وتجنب لمس يدك أو فمك، هناك أيضًا طرق معينة لتحسين مناعتك وهو أمر بالغ الأهمية في هذه المرحلة.

من هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض

تعزيز المناعةتعزيز المناعة

أ-الأمراض المزمنة

كورونا

كورونا

وأكد الموقع، أن الأفراد المصابون بأمراض معينة موجودة مسبقًا مثل:

1- مرض السكري

2-ارتفاع ضغط الدم

3-أمراض القلب والأوعية الدموية

3-مشاكل الجهاز التنفسي

هم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات كوفيد 19

ب-التقدم في العمر

وأضاف الموقع، أنه يتفاقم المرض مع تقدم العمر حيث تقل المناعة العامة مع تقدمك في السن، بينما في جيل الشباب الذي لا يعاني من أمراض كامنة ، يمكن أن يؤدي Covid 19 إلى عدوى طفيفة.

ج-مشاكل عند الشباب تفاقم العدوى

بشرط أن يكون لديك مناعة قوية ولكن هناك بعض العادات التي تكسر تلك القاعدة، وهي أن تكون تشارك في عادات سيئة مثل مثل:

1- التدخين

2- التدخين الإلكتروني - الفيبينج - vaping 

تحسين نظامك الغذائي 

تعزيز المناعةتعزيز المناعةكيف تعزز مناعتك ضد عدوى فيروس كورونا

يلعب الطعام الذي تتناوله جانبًا رئيسيًا في تحديد صحتك العامة ومناعتك. تناول وجبات منخفضة الكربوهيدرات ، حيث سيساعد ذلك في السيطرة على ارتفاع السكر والضغط في الدم.

سيساعد اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات في إبطاء مرض السكري والتركيز على نظام غذائي غني بالبروتين للحفاظ على لياقتك البدنية، وتناول بانتظام الخضار والفواكه الغنية بالبيتا كاروتين وحمض الأسكوربيك والفيتامينات الأساسية الأخرى.

بعض الأطعمة مثل الفطر والطماطم والفلفل والخضروات الخضراء مثل البروكلي والسبانخ هي أيضًا خيارات جيدة لبناء المرونة في الجسم ضد العدوى.

المكملات الغذائية

تعزيز المناعة

تعزيز المناعة تناول المكملات الغذائية يمكنك أيضًا تناول المكملات الغذائية الغنية بأحماض أوميجا 3 و 6 الدهنية لجرعتك اليومية ، إذا لم يكن الخروج لشراء البقالة خيارًا أثناء التباعد الاجتماعي، تشمل بعض مكملات المناعة الطبيعية الزنجبيل وعنب الثعلب (amla) والكركم، بعض هذه الأطعمة الفائقة هي مكونات شائعة في الأطباق الهندية والوجبات الخفيفة.

يوجد العديد من الأعشاب التي تساعد في تعزيز المناعة مثل الثوم وأوراق بازل والكمون الأسود، تعتبر بعض البذور والمكسرات مثل بذور عباد الشمس وبذور الكتان وبذور اليقطين وبذور البطيخ مصادر ممتازة للبروتين وفيتامين هـ.

الأطعمة المخمرة

تناول الأطعمة المخمرة( الزبادي) تعتبر البروبيوتيك مثل الزبادي والأطعمة المخمرة مصادر ممتازة لتجديد تكوين بكتيريا الأمعاء ، وهو أمر مهم لامتصاص العناصر الغذائية من قبل الجسم، هذه خيارات جيدة للجيل الأكبر سنا أيضًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024