اعلان

تعرف على الفوائد الإعجازية لزيت الأفوكادو.. صحة القلب وعلاج السكر

الافوكادو
الافوكادو

زيت جوز الهند وزيت الزيتون لهما فوائد هائلة على صحة الشخص نفسيا وجسديا يعلمها الكثيرون حول العالم، غير أنه ليس من الشائع الحديث عن فوائد زيت الأفوكادو وفوائده الصحية المهمة.

نصح موقع "farmersalmanac" الأفراد بضرورة إدراج زيت الأفوكادو ضمن النظام الغذائي اليومي، حيث تعتبر الثمرة إحدى الفواكه المعجزة التي بها مصدر قوة للدهون الصحية، ليس لأنها غنية بالدهون الجيدة وحدها، بل لأن الزيت غني بحمض الأوليك.

لزيت الأفوكادو فوائد صحية جمة يتسني للفرد الحصول عليها حال جرى إضافته لنظامه الغذائي اليومي، وفيما يلي فوائد مدهشة لزيت الأفوكادو:

- يعزز صحة القلب

يمكن لزيت الأفوكادو تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، حيث إنه يتضمن دهونا أحادية غير مشبعة، كما يكون ممتازا لصحة القلب ولمرضي ارتفاع ضغط الدم.

- إدارة مرض السكري

يعتبر السكري أحد أكثر الأمراض التي يجري الحديث عنها حاليا حول العالم، حيث تتواجد الدهون الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو، حيث لوحظ أنه فاكهة رائعة يمكن عبر تناولها إدارة أعراض مرض السكري، كما ويساعد في خفض مستوى الجلوكوز، وكذا خفض نسبة السكر في الدم.

- التهاب المفاصل

يساعد مستخلصات زيت الأفوكادو بتقليل التيبس والألم المرضى ممن يعانون من التهاب المفاصل.

- تقوية صحة العين

يتميز الزيت باحتوائه على مصدر جيد لمادة "لوتين"، وهي أحد أنواع الكاروتينات المتواجدة بشكل رئيسي في العينين، كما وتشكل أحد مضادات الأكسدة التي لها فوائد جمة على صحة العيون.

ويؤدي تناول كمية وفيرة من تلك المادة لخفض فرص الإصابة ببعض الأمراض التي يسببها التقدم الطبيعي في السن، مثل إعتام عدسة العين أو انفصال بالشبكية.

- تحسين صحة اللثة

هناك عدد من العناصر المستخرجة من زيت الأفوكادوا وزيت الصويا قد لا يكون مفيدا فقط بمحاربة التهاب المفاصل، بل قد يكون مفيدا للوقاية من أمراض اللثة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل