اعلان

أجعلها عادة يومية.. قياس الوزن يوميا أمر صحي

قياس الوزن
قياس الوزن

يلجأ عدد كبير من الأشخاص إلى الالتزام بحمية غذائية معينه لإنقاص أوزانهم، ومعها غالبا ما يلجأ أغلبهم إلى قياس الوزن في كل صباح، من أجل التأكد من النتائج التي نجحوا في تحقيقها.

وقال موقع "ديلي ميل" نقلا عن موقع "هارفارد للصحة العامة"، إن فكرة التعرف على الوزن في كل صباح هي فكرة منطقية وتمنح الشخص فرص معرفة المكاسب التي نجح في تحقيقها وتساعده في الحفاظ عليها.

وأضاف أنه وبالنسبة لعدد كبير من الأشخاص، فيمكن أن تكون العملية ناجحة جدا باعتبار أن الوعي بالمكاسب يحفز الشخص في الاستمرار بنظامه الغذائي وممارسة الرياضة.

وأشار موقع جامعة "هارفارد"، إلى أن الأمر لا ينصح به لكل الأشخاص، حيث إنه وبالنسبة لبعض أخصائيي الحميات، فإن التركيز على الوزن يوميا يؤثر على الحمية والنشاط البدني على حد السواء.

ولفت إلى أنه وعلى سبيل المثال فقد تجد الوزن يرتفع بمقدار 100 جرام، وهذا لا يعني أن الوزن ارتفع فعلا، فقد تكون مياه مخزنة بالجسم أو بعض الدهون التي ستحرق بسرعة، وبالتالي فإن الاهتمام الكبير بالوزن قد يكون مضللا، ويؤدي في النهاية للإحباط لدى فئة عريضه من الأشخاص.

جدير بالذكر أنه وفي أحدى الدراسات القديمة التي نشرت في مجلة "Obesity" وجد الباحثون فيها أن قياس الوزن بشكل يومي من شأنه مساعده الأشخاص على منع زيادة الوزن مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram