اعلان

أطعمة تدمر المناعة وترفع مستوى الفركتوز بالجسم

تعزيز المناعة
تعزيز المناعة

يعتبر الفركتوز أحد أشكال السكر المتوافر طبيعيا بالفواكة والخضراوات المفيدة، ومع ذلك، يجب على الشخص الحذر من استهلاك أطعمة تحتوي على نسب عالية منه، كونه يضر بالجهاز المناعي وبشدة.

وكشفت إحدى الدراسات الحديثة، أن ارتفاع مستويات الفركتوز بالجسم يؤدي لتدمير جهاز المناعة، كما ويساهم في تلف الخلايا والأنسجة، ويؤثر سلبا على أجهزة وأعضاء الجسم، لذا حذر عددا من الخبراء لمجلة "ذا هيلث" الصحية من مثل تلك الأطعمة التالية:

- السكريات

بخلاف مخاطر مثل تلك الأطعمة الغنية بالسكر، فتساهم تلك النوعية على تدمير جهاز المناعة لثرائها بالفركتوز، بما فيها المشروبات المعبأة والفواكه المعلبة.

- الحبوب المصنعة

تعتبر الحبوب إحدى الخيارات الشائعة والأكثر تفضيلاً للإفطار، حيث أنه يُنصح بتجنبها كونها ذات نسبة عالية من الفركتوز، وهو ما قد يؤثر سلبا على صحة الجسد والجهاز المناعي.

- الوجبات السريعة

لا يقتصر خطر الوجبات السريعة على الإصابة بالسمنة أو السكري، بل تساهم في خلل وتدمير الجهاز المناعي أو تلف الخلايا أو الأنسجة لما تحتويه من نسب عالية بالفركتوز، كما تحتوي مثل تلك الأطعمة على نسب عالية بالفركتوز، كالتين والرمان والمانجو واليوسفي والموز والكرز، ويفضل تناولها بحرص دون إفراط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة