اعلان

طريقة مجربة للتخلص من البقع البنية الموجودة أعلى الأسنان.. تعرف عليها

بقع سوداء على الأسنان
بقع سوداء على الأسنان

أكد عدد من الأطباء، أن البقع البنية على الأسنان تعتبر أمرا طبيعيا، باعتبار أنها تؤثر على معظم أسنان الأشخاص في مرحلة ما من حياتهم، وهي التي تختلف من شخص لأخر.

وأوضح موقع 'ديلي ستار' البريطاني، أن البقع البنية تظهر على الجزء الخارجي بالسن، وتحديدا على المينا وهي الطبقة الخارجية الصلبة للأسنان.

وأضاف الأطباء، أن هناك عددا من الطرق المنزلية في حل المشكلة، إلا أن الشخص قد يضطر لزيارة طبيب الأسنان.

وألفت الموقع إلى أن المصدر، في علاجات التبييض المنزلية والتي تعمل على مقاومة مثل تلك البقع البنية، كمعاجين الأسنان المبيضة وأدوات التبييض وشرائط لإتمام العملية.

وأشار الموقع، إلى أن مثل تلك الطرق لها مستويات مختلفة من النجاح تتفاوت من شخص لأخر، وفي حال لم تنجح من الأفضل التحدث لأهل الاختصاص.

من جانبها، ذكرت خبيرة الصحة في لندن، آنا ميدلتون، بأنه لا يجب الإفراط باستخدام تلك الوسائل على اعتبار أنها يمكن أن تدمر مينا الأسنان حال تم استخدامها بشكل خاطئ، ناصحة بزيارة طبيب الأسنان مرة واحدة على الأقل في السنة للحفاظ على أسنان مشرقه دائما. ونشر الموقع عددا من الطرق التي من شأنها تبيض الأسنان منزليا، والتي تتمثل في:

قشر الليمون:

يستخدم عددا من الأشخاص قشر الليمون من أجل التخلص من البقع البنية الموجودة على الأسنان، حيث يتم فرك الأسنان بقشر الليمون مع التركيز على المناطق البنية في الأسنان، ومن ثم يجري مضمضه الفم باستخدام ماء وبيروكسيد الهيدروجين، مع تكرار ذلك 3 مرات خلال اليوم من أجل الحصول على أفضل نتائج.

صودا الخبز:

يستخدمها البعض من أجل التخلص من البقع البنية عبر استخدام مزيجا أمنا من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين، ويجرى مزجهما سويا حتى يصل المنتج إلى العجينة، ومن ثم يتم وضع الخليط على فرشاة للأسنان ويجري استخدامها مع فرك الأسنان جيدا، وهو ما يساعد على التخلص من البقع البنية، ويتم استخدام تلك الوصفة مرة واحده أسبوعيا لحين تمام التخلص من البقع بشكل نهائي.

خل التفاح للتخلص من البقع البنية:

يعتبر خل التفاح أحد وسائل القضاء على البقع البنية في الأسنان والناتجة عن التدخين وشرب القهوة والشاي بكميات كبيرة، بالإضافة لأنه يساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا المسببة للمشكلات في الأسنان، ويتم وضع كمية من الخل على فرشاة الأسنان ومن ثم يجري دعك الأسنان بها لمدة دقيقة، ثم يتم غسل الأسنان باستخدام معجون للأسنان، ويمكن استخدام تلك الوصفة مرة يوميا لمدة شهر من أجل الحصول على أفضل نتائج.

WhatsApp
Telegram