اعلان
اعلان

دراسة تكشف: الناجون من COV 19 يعانون من بعض أنواع تلف القلب

الناجين من COV19 يعانون من بعض أنواع تلف القلب
الناجين من COV19 يعانون من بعض أنواع تلف القلب

يشير عدد متزايد من الدراسات إلى أن العديد من الناجين من COVID-19 يعانون من بعض أنواع تلف القلب، حتى لو لم يكن لديهم مرض قلبي كامن ولم يكونوا مرضى بما يكفي لدخول المستشفى، أثار هذا التطور الأخير قلق خبراء الرعاية الصحية بشأن زيادة محتملة في قصور القلب.

كيف يتسبب مرض كوفيد -19 في تلف القلب؟

فيروس كورونا وتلف القلبكيف يتسبب فيروس كورونا بتلف القلب

كشف موقع' هيلث هارفارد'، أنه يمكن لفيروس كورونا أن يدمر القلب بعدة طرق، على سبيل المثال، قد يغزو الفيروس عضلة القلب أو يتسبب فيها بشكل مباشر ، وقد يؤذي القلب بشكل غير مباشر عن طريق تعطيل التوازن بين العرض والطلب على الأكسجين. تم اكتشاف إصابة القلب، والتي يمكن قياسها من خلال المستويات المرتفعة من إنزيم تروبونين في مجرى الدم، في حوالي ربع المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب مرض COVID-19 الحاد. من بين هؤلاء المرضى، يعاني حوالي ثلث هؤلاء المرضى من أمراض القلب والأوعية الدموية الموجودة مسبقًا.

التهاب عضلة القلب

فيروس كورونا وتلف القلبفيروس كورونا والتهاب عضلة القلب

وأكد الموقع، أنه يعاني غالبية الأشخاص المصابين بـ COVID-19 من أعراض خفيفة ويتعافون تمامًا، ومع ذلك فإن حوالي 20٪ سيصابون بالتهاب رئوي ، وحوالي 5٪ سيصابون بمرض شديد، في الشكل الحاد من COVID-19 ، يبالغ جهاز المناعة في الجسم في رد فعله تجاه العدوى ، ويطلق جزيئات التهابية تسمى السيتوكينات في مجرى الدم، يمكن لهذه 'العاصفة الخلوية' أن تدمر أعضاء متعددة ، بما في ذلك القلب.

واضاف الموقع، أنه يحدث التهاب عضلة القلب ، والذي يسمى التهاب عضلة القلب ، فقط في المرضى الذين يعانون من مرض كيوفيد المتقدم، يمكن أن ينتج التهاب عضلة القلب عن غزو القلب المباشر بواسطة الفيروس نفسه ، أو بشكل أكثر شيوعًا بسبب الالتهاب الناجم عن عاصفة السيتوكين، عند حدوث ذلك، قد يتضخم القلب ويضعف ، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم والسوائل في الرئتين، في حين أن هذا الشكل الحاد من التهاب عضلة القلب نادر، وأوضح الموقع، أنه أشارت الدراسات الحديثة إلى أن الشكل الأكثر اعتدالًا من التهاب عضلة القلب قد يكون أكثر شيوعًا مما تم التعرف عليه سابقًا. أظهرت دراسة حديثة أن التهاب القلب بدون أعراض شوهد في التصوير بالرنين المغناطيسي في ما يصل إلى ثلاثة أرباع المرضى الذين تعافوا من كيوفيد الحاد.

يعد زيادة الطلب على الأكسجين وانخفاض إمدادات الأكسجين تؤدي إلى تلف القلب

تسبب الحمى والعدوى تسريع معدل ضربات القلب ، مما يزيد من عمل القلب لدى مرضى COVID-19 الذين يصابون بالالتهاب الرئوي، قد ينخفض ​​ضغط الدم أو يرتفع، ما يتسبب في مزيد من الضغط على القلب، ويمكن أن تؤدي الزيادة الناتجة في الطلب على الأكسجين إلى تلف القلب، خاصةً إذا كانت شرايين القلب أو العضلات غير صحية في البداية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض